التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 12:40 م , بتوقيت القاهرة

مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان

الزمالك
الزمالك

أعلن اللاعب الدولي الفرنسي رحيلة بشكل رسمي عن نادي باريس سان جيرمان، وذلك بعد سبع سنوات قضاها اللاعب بين صفوف نادي العاصمة الفرنسية. فجماهير كرة القدم تترقب إعلان كيليان مبابي عن وجهة المقبلة، حيث يتوقع غالبية جمهور الكرة انتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني؛ وذلك بعد أن حصل جميع البطولات مع النادي الفرنسي بإستثناء دوري أبطال أوروبا.

في هذا المقال سنتعرف على تصريحات مبابي، والعروض التي تلقاها، وتفاصيل اختياره لناديه القادم، فضلاً عن أهم انجازاته مع نادي باريس سان جيرمان.

 

كيليان مبابي يرحل رسمياً عن باريس

خرج النجم الفرنسي صاحب الخمسة وعشرون عاماً في فيديو قصير أعلن فيه رحيله عن نادي باريس سان جيرمان، وذلك بعد سبع سنوات قضاها داخل الفريق وأصبح هو النجم الأول داخل غرف الملابس.

فقد أعلن كليان عن شعوره بالحزن بسبب تركه الدوري الفرنسي وبلاده فرنسا، وذلك لأول مرة في مسيرته الكروية، حيث استفاض بأنه سوف يشتاق إلى النادي وفرنسا كثيراً في الفترة المقبلة ولا سيما الجماهير. كما عبر عن شكره وامتنانه لجميع المدربين الذين لعب تحت قيادتهم، شاكراً اياهم على مساعدته للوصول إلى مستوى فني متميز.

كما صرح مبابي بأنه كان يمني النفس بحصاد لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل الرحيل عن الفريق ولا سيما هذا العام. وأكد كليان بأنه يحتاج في هذه الفترة من حياته الكروية بأن يخوض تجربة جديدة خارج فرنسا، وأن هذا هو الوقت المناسب لهذه التجربة بعد تفكير طويل حتى وأن كانت عواطفه تحب النادي الفرنسي. واختتم تصريحاته بأنه يتمنى التوفيق للنادي في الفترة القادمة، وأنه سوف يشتاق لهم كثيراً.

فلم يعلن مبابي عن الوجهة المقبلة له في الفيديو الوداعي، فقد كان كل تركيزه هو الحديث عن علاقته بالنادي الفرنسي.

الجدير بالذكر أن كليان مبابي كان قد أبلغ ناديه منذ فبراير الماضي بأنه لا ينوى تجديد تعاقده مع النادي لموسم إضافي، بسبب رغبته في خوض تجربة جديدة. 

مبابي إلى ريال مدريد

حتى يومنا هذا لم يعلن مبابي عن وجهته القادمة، حيث يرفض اللاعب في كل مرة التصريح بشأن هذا الأمر، مؤكداً على أنه سوف يقوم بالإعلان في الوقت المناسب. لكن كل من يتابع كرة القدم حتى وأن لم يكن خبير في كرة القدم يعرف بأن الوجهة الأولى المحتملة لنجم كرة القدم الفرنسية كيليان مبابي هي الرحيل إلى نادي ريال مدريد الإسباني. حيث من المتوقع أن ترتفع نسبة المتابعة للمباريات الخاصة بالدوري الإسباني و المراهنات على مباريات ريال مدريد من خلال مواقع عديدة مثل Casinoelarabs بسبب انتقال مبابي هناك، والذي يعتبر أحد أهم اللاعبين في العالم في الوقت الحالي.

فقد حاول نادي ريال مدريد ضم مبابي في السنوات الماضية دون يأس أو تعب، آخرهم في الموسم قبل الماضي، حيث كانت الصفقة على وشك الحدوث وذلك قبل أن يقرر مبابي تجديد عقده مع النادي الفرنسي لمدة عامين.

فالنادي الملكي الإسباني من جانبه يرى في مبابي مهاجم الفريق الأول لسنوات طويلة قادمة، وذلك في ظل المستوى المتميز الذي يظهر به اللاعب مع باريس سان جيرمان وكذلك المنتخب الفرنسي، بجانب صغر سنه والذي يجعله قادر على العطاء في الملاعب لسنوات بمستوى طيب. من جانبه يرى كليان بأنه نادي ريال مدريد هو أفضل وجهه، من أجل اللعب في دوري أقوى من الدوري الفرنسي، بجانب الفرص الكبيرة للنادي في حصد بطولة دوري أبطال أوروبا والتي يأمل الدولي الفرنسي بالحصول عليها كونه لم يحصدها من قبل طوال سنين لعبه، وفي نفس الوقت هي البطولة المفضلة للنادي الإسباني.

 

مبابي يرفض أموال المملكة السعودية

ربطت بعض التقارير الإعلامية رحيل مبابي عن الدوري الفرنسي بالانتقال إلى أحد أندية القمة في الدوري السعودي، وذلك مقابل مبلغ مالي ضخم لم يصل إليه أي لاعب كرة قدم من قبل. لكن بحسب مصادر مقربة من اللاعب صاحب الأصول الكاميرونية، فهو لا يفضل الانتقال إلى الدوري السعودي في الوقت الحالي، مفضلاً البقاء في أوروبا وذلك في ظل رغبة كبار أندية أوروبا في التعاقد مع اللاعب، وعلى رأسهم نادي ريال مدريد الإسباني ونادي ليفربول الإنجليزي.

فصغر سن مبابي وطموحاته لحصد المزيد من البطولات في أوروبا جعلته يرفض فكرة الانتقال إلى المملكة السعودية في الوقت الحالي، وخصوصاً أنه يمكن أن يتخذ هذه الخطوة في المستقبل مع تصاعد قوة المسابقة في دوري روشن السعودي بحسب خطة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

انجازات مبابي مع باريس سان جيرمان

على مدارس سبع سنوات لعبها كليان مع نادي باريس سان جيرمان، تمكن من تحقيق العديد من الانجازات، التي تؤهله بأن يتم كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ نادي العاصمة الفرنسي.

فقد لعب كيليان مع باريس 308 مباراة سجل خلالهم 256 هدف، فضلاً عن صناعة 108 هدف لزملائه. كما حصد مبابي 15 لقب مع النادي أبرزهم التتويج بالدوري الفرنسي 6 مرات، وكأس فرنسا فرنسا أربعة مرات، وكأس الرابطة الفرنسية مرتين، وكأس السوبر الفرنسي ثلاثة مرات. فقد تعذر على كليان فقط الفوز بدوري أبطال أوروبا رفقة باريس سان جيرمان، وهو ما سوف يبحث عنه بكل تأكيد في وجهته القادمة.