التوقيت الأربعاء، 29 مايو 2024
التوقيت 11:41 م , بتوقيت القاهرة

كولر يستقر على ثلاثية عاشور وتوفيق وعطية فى وسط الأهلى أمام الترجى

امام عاشور
امام عاشور
استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفنى للنادى الاهلى على إشراك الثلاثى إمام عاشور وأكرم توفيق ومروان عطية فى خط وسط المارد الاحمر بالتشكيل الاساسى لمباراة الترجى التونسى بنهائى دوري ابطال افريقيا.
 
وأطمأن كولر على جاهزية مروان عطية الطبية لخوض المباراة بعد معاناته من كدمة تعرض لها فى مباراة بلدية المحلة الاخيرة فى الدوري.
ويرغب كولر فى الاستفادة من قدرات الثلاثى لمنع مهاجمى الترجى من الوصول لشباك مصطفى شوبير حارس الاهلى عن طريق إغلاق منطقة المناورات.
 
يستعد الاهلى لمواجهة الترجى التونسى في رادس في العاشرة مساء السبت المقبل في رادس بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا فيما يقام لقاء الإياب في الثامنة مساء السبت الموافق 25 مايو الجاري على ستاد القاهرة الدولى
 
وأطاح الأهلي بمنافسه مازيمبي الكونغولي بعد التعادل ذهابا في ملعب الأخير 0-0، والفوز إيابا بالقاهرة 3-0 ، وصعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا 1-0.
 
وأصبح نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 عربيا خالصا للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.
 
وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018 .
 
وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.