التوقيت الأربعاء، 29 مايو 2024
التوقيت 11:48 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح على رأس قائمة المحترفين فى معسكر منتخب مصر المقبل

محمد صلاح
محمد صلاح
وضع حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، محمد صلاح على رأس قائمة اللاعبين المحترفين المستدعاة لمعسكر المنتخب، المقرر انطلاقه 28 مايو الجاري، استعدادا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.
 
وجاء ضم محمد صلاح لقائمة المنتخب في المعسكر المقبل للرد على كافة التقارير التي ربطت غياب صلاح عن المعسكر الأخير بوجود مشكلة شخصية بين حسام حسن واللاعب، ليؤكد هذا القرار أن باب المنتخب مفتوح لجميع اللاعبين، وأن الجهاز الفني لا يعتمد مواقف شخصية مع أى لاعب.
 
ويخوض منتخب مصر مباراتيه أمام بوركينافاسو وغينيا بيساو فى أجندة يونيو، تحت قيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، الذي تولى المهمة في شهر فبراير الماضي، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي تمت الإطاحة به عقب النتائج المخيبة للفراعنة في أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.
 
وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد مباراة منتخب مصر أمام بوركينافاسو، حيث تقام أحد يومي 5 و6 يونيو المقبل بالقاهرة، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، في حين تقام مباراة الفراعنة أمام غينيا بيساو يوم 10 يونيو في الجولة الرابعة من التصفيات نفسها، وتقام خارج الديار وبالتحديد في العاصمة الغينية بيساو.
 
ويقع منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، برفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون.
 
وكان المنتخب المصري تمكن من الفوز فى أول جولتين بالتصفيات على حساب منتخب جيبوتي فى الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون فى الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.