التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:13 م , بتوقيت القاهرة

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلى ينتظر كاف لتحديد موعد المراسم

الاهلى
الاهلى
ينتظر النادي الأهلى تحديد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" موعد قرعة دور الربع النهائي دورى أبطال أفريقيا خلال الأيام المقبلة لإجراء المراسم بمقر الاتحاد بالقاهرة.
 
ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي الأولى "الذهاب" فى دور الثمانية أحد أيام 29 أو 30 أو 31 مارس، بينما تقام مباراة الإياب أحد أيام 5 أو 6 أو 7 أبريل، وتقام مباراة الذهاب خارج القاهرة، بينما تقام مباراة العودة داخل القاهرة لتأهل الأهلي متصدرًا عن المجموعة الرابعة.
 
وتأهلت 8 أندية بشكل رسمي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وهى "الأهلي، صن داونز، مازيمبي، أسيك ميموسا، سيمبا التنزانى، بترو أتلتيكو، الترجي التونسي، يانج أفريكانز التنزانى".
 
ونجح فريقا سيمبا ويانج أفريكانز فى حجز بطاقتي التأهل إلي دور الثمانية، متفوقين على أندية عربية وأفريقية عريقة، حيث ودعت 6 أندية عربية البطولة الأفريقية الأغلى من دور المجموعات.
 
وشارك 8 أندية عربية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023/24، وهم الأهلي المصري- ببيراميدز المصري- الوداد البيضاوي المغربي- الترجي الرياضي التونسي- الهلال السوداني- النجم الساحلي التونسي- شباب بلوزداد الجزائري- نواذيبو الموريتاني، ولم يتأهل إلى الدور ربع النهائي سوي الأهلي والترجي التونسي.
 
وحقق سيمبا المفاجأة في المجموعة الثانية، حيث تأهل علي حساب الوداد المغربي الذي حل ثالثًا برصيد 9 نقاط، خلف أسيك ميموزا الإيفواري وسيمبا التنزاني، وفشل الوداد في تجاوز دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه .
 
كما خطف يانج أفريكانز التنزاني بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة علي حساب فريق شباب بلوزداد الجزائري الذي حل ثالثًا لجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، خلف الأهلي ويانج أفريكانز .
 
ومن المقرر أن يحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مواعيد دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا من خلال "قرعة."