التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:49 م , بتوقيت القاهرة

كل ما تريد معرفته عن مباراة الزمالك وسوار الغينى قبل حسم مصير اللقاء

فريق الزمالك
فريق الزمالك
يستضيف فريق الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز، فى التاسعة مساء اليوم الأحد، سوار الغينى باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، بحضور 30 ألف مشجع من أنصار الفارس الأبيض.
 
من جهته أخطر المغربي جمال كاواشي، مراقب مباراة الزمالك وسوار الغينى، مسئولى الاتحاد الأفريقى بالكاف بموقف الفريق الغينى من خوض المباراة. وأبلغ كاواشى مسئولى الكاف بأن الفريق الغينى لم يحضر الاجتماع الفني للمباراة، والذى كان مقررا له أمس السبت، ولكنه لم يقم بإلغاء المباراة فى ظل اتصالات مع فريق سوار، وأنه سيخوض المباراة في موعدها.
 
ورفض مسئولو نادى الزمالك طلب نظرائهم في سوار الغينى بتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة، بسبب استعداد الزمالك لمواجهة الأهلى في نهائي كأس مصر المقرر له الجمعة المقبل، خاصة أن بعثة القلعة البيضاء ستغادر إلى السعودية صباح غد الإثنين.
 
وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مهمة تحكيم مباراة الزمالك وسوار الغينى لطاقم تحكيم من إثيوبيا بقيادة تيودروس ميتيكو حكم ساحة، ويعاونه كل من: فاسيكا يوليشيت ومصطفى مكي محمد مساعدين، وهاليوسوس بيليتي حكم رابع.
 
واختار "كاف" المغربي جمال كاواشي مراقباً للمباراة، والتنزاني ليزلي ليونارد مراقباً للحكام.
 
ويتواجد الزمالك فى صدارة المجموعة الثانية بالكونفدرالية برصيد 13 نقطة، ونجح في حسم التأهل، بعدما تفوق على أبو سليم الليبي المتواجد كوصيف للمجموعة برصيد 9 نقاط، فيما يحتل ساجرادا الأنجولى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويأتي سوار الغينى فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
 
وافتتح الزمالك مشواره بالنسخة الحالية للكونفدرالية بالخسارة من أرتا سولار الجيبوتى بهدفين دون رد ثم حقق الفارس الأبيض ريمونتادا فى مباراة العودة بالفوز برباعية مقابل هدف ليصعد لدور المجموعات، ثم حقق فوزاً على أبو سليم بهدف دون رد فى الجولة الأولى من دور المجموعات ثم حقق فوزاً عريضاً برباعية دون رد على سوار الغينى، ثم فاز على ساجرادا الأنجولى بهدف دون رد قبل أن يتعادل مع بطل انجولا سلبياً فى الجولة الرابعة ثم فاز على أبو سليم الليبى بهدفين مقابل هدف.
 
وفى المقابل، افتتح سوار الغينى مشواره فى الكونفدرالية بتخطى عقبة الجمارك الموريتانى بالتعادل ذهاباً بهدفين لكل فريق والتعادل السلبى فى مباراة الاياب بالدور التمهيدى الأول، ثم خسر سوار الغينى من أكاديمية أمادو ديالو ساحل العاج بهدفين مقابل هدف فى ذهاب الدور التمهيدى الثانى ثم نجح فى الفوز بهدفين دون رد بمباراة الاياب ليصعد لدور المجموعات ، وخسر سوار الغينى من ساجرادا الانجولى فى أول جولة من دور المجموعات بهدفين دون رد ثم خسر من الزمالك برباعية دون رد ثم خسر من أبو سليم الليبى ذهاباً بهدف دون رد وإياباً بهدفين دون رد واخيراً تعادل سلبياً مع ساجرادا الانجولى.
 
ومن جانبه طالب البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك لاعبيه خوض اللقاء بأعصاب هادئة بعد حسم التأهل للدور التالى بالبطولة في صدارة المجموعة لاسيما أن لقاء الليلة يعد البروفة النهائية للفارس الأبيض قبل مواجهة الاهلى مساء الجمعة المقبلة في نهائي كأس مصر المقرر إقامته بالسعودية.
 
ويعيد جوميز، أحمد حمدى ومحمد شحاتة للتشكيل الأساسي خاصة بعد تأكد غياب الثلاثى عبد الله السعيد وسيف جعفر وناصر ماهر عن اللقاء لعدم قيدهم في القائمة الأفريقية بسبب مشاركة اللاعب الأول والثانى في دورى أبطال أفريقيا مع بيراميدز والثالث مع مودرن فيوتشر في الكونفدرالية.
 
كما ينوى جوميز منح الفرصة لمحمد عواد في حراسة مرمى الزمالك في مباراة سوار الغينى خاصة بعد خوض محمد صبحى مباراة الداخلية بالجولة 14 في الدورى أساسي،وذلك إيماناً من الخواجة بتطبيق سياسة في هذا المركز خاصة أن يري هذا القرار صحى ويصب في مصلحة القلعة البيضاء.
 
وتولى البرتغالى جوميز تدريب الزمالك في 3 مباريات قبل لقاء الليلة حقق فوزين وتعادل وسجل لاعبيه ثلاثة أهداف وتلقت شباكه هدف وحيد.
 
وفى المقابل، طالب عدة بن عمار المدير الفني لسوار الغينى لاعبيه بخوض لقاء الزمالك للاستفادة من خبرات الفارس الأبيض الكبيرة لاسيما بعدما ودع الفريق بطولة الكونفدرالية بشكل رسمي.