التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:07 م , بتوقيت القاهرة

موعد عودة مباريات الدورى المصرى بعد خروج منتخب مصر من أمم أفريقيا

رابطة الأندية
رابطة الأندية
كشف مسئولو رابطة الأندية المصرية المحترفة، موعد عودة مباريات الدورى المصرى عقب خروج المنتخب الوطنى من دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى كوت ديفوار.
 
وأوضح مسئولو رابطة الأندية المصرية أن خروج منتخب مصر مبكرا من البطولة لا يعنى عودة مباريات الدورى المصرى مباشرة، لأن الأمر مرتبط بلاعبين دوليين محترفين بالدوري المصرى، وما زال مشوارهم مستمر مع منتخبات بلادهم.
 
وأكد مسئولو الرابطة أن بطولة أمم أفريقيا مستمرة حتى 11 فبراير الجاري، وسيعود الدورى المصرى عقب انتهاء البطولة.
 
ووصلت بعثة منتخب مصر إلى مطار القاهرة، منذ قليل قادمة من أبيدجان عقب الخروج من بطولة أمم أفريقيا وتحديدا من دور الـ16 على يد منتخب الكونغو.
 
وعلّق البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على وداع الفراعنة لأمم أفريقيا أمام الكونغو بركلات الترجيح في ثمن نهائي البطولة، وقال فيتوريا، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كرة القدم فيها مواجهات سعيدة وأخرى حزينة، اللاعبون جيدون وقدموا ما عليهم، المسئولية تقع على عاتق المدرب، النتيجة لم تكن كما توقعنا".
 
وأضاف: "علينا أن ننظر إلى أهدافنا المستقبلية، ونطوي صفحة البطولة، واجهنا سوء حظ".
 
وودع منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية، بضربات الترجيح في المباراة التي جمعت المنتخبين، الأحد الماضى، في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم المقامة في كوت ديفوار منذ 13 يناير الجاري وتنتهي أحداثها 11 فبراير المقبل.
 
وسجل ميشاك إيليا هدف الكونغو الديمقراطية في الدقيقة الـ37 بعد سوء تمركز من مدافعي الفراعنة، وأحرز مصطفى محمد هدف منتخب مصر في الدقيقة الـ45+1 من علامة الجزاء، ليصل لهدفه الرابع في بطولة أفريقيا، وقفز لوصافة ترتيب هدافي أمم أفريقيا 2023.
 
وانتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1 / 1 بين منتخبى مصر والكونغو الديمقراطية، قبل أن يلجأ المنتخبان لركلات الجزاء الترجيحية، التي ابتسمت لصالح منتخب الفهود.
 
وضم تشكيل منتخب مصر لمواجهة الكونغو كلا من: "حراسة المرمي: محمد أبو جبل، في خط الدفاع: أحمد فتوح وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ومحمد هانى، في خط الوسط: محمد الننى وحمدى فتحى ومروان عطية، وفي خط الهجوم: تريزيجيه وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد".