التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:56 ص , بتوقيت القاهرة

كل ما تريد معرفته عن منافس المنتخب الوطنى في دور الـ 16 بأمم أفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر
لا صوت يعلو فوق صوت الكان، بعد تأهل المنتخب الوطني إلى دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بكوت ديفوار، عقب التعادل مع الرأس الأخضر بهدفين لمثلهما في الجولة الثالثة من دور المجموعات.
 
وينتظر المنتخب الوطني تحديد منافسه في دور الـ 16، حتى يتمكن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب، من وضع الخطة المناسبة لأولى الأدوار الاقصائية.
 
س:
كيف تأهل المنتخب الوطني إلى دور الـ 16؟
ج:
صعد منتخب مصر الأول بقيادة روى فيتوريا، إلى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى كوت ديفوار برصيد 3 نقاط جمعها من التعادل مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، واحتل الرأس الأخضر قمة المجموعة برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب مصر فى المركز الثانى بـ 3 نقاط، ثم غانا ثالثا وأخيرا موزمبيق رابعا.
س:
من أي مجموعة سيكون منافس مصر في دور الـ 16؟
ج:
يواجه منتخب مصر فى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا وصيف المجموعة السادسة، ووفقا لترتيب المجموعة السادسة قبل الجولة الثالثة كالآتي: (المغرب 4 نقاط – الكونغو الديمقراطية 2 – زامبيا 2 – تنزانيا 1)، وبهذا الترتيب تعد منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا الأقرب لمواجهة مصر.
س:
متى تقام مباريات دور الـ 16؟
ج:
وستقام مباراة دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا بين منتخب مصر ووصيف المجموعة السادسة يوم 28 يناير الجاري على استاد “سان بيدرو” في تمام العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة.
س:
ما هي غيابات الفراعنة عن دور الـ 16؟
ج:
يغيب محمد صلاح عن منتخب مصر في أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه، بعدما شارك في جميع مباريات النسخ الثلاثة التي شارك فيها المنتخب من قبل في وجود لاعب ليفربول، بينما يخضع محمد الشناوي حارس المرمى لأشعة على الكتف لتحديد موقفه من المشاركة.
س:
متى يتحرك المنتخب الوطني إلى مقر إقامته الجديد؟
ج:
استقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة روي فيتوريا على التحرك إلى مقر إقامته الجديد بمدينة سان بيدرو حيث يخوض مباراة دور الـ 16 بأمم أفريقيا، نهاية الأسبوع الجاري، لبدء الاستعداد لمواجهة ثمن النهائي.