التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:45 ص , بتوقيت القاهرة

القصة الكاملة لإيقاف الدورى التركى بعد ضرب الحكم وتدخل أردوغان.. صور

خليل أوموت ميلير
خليل أوموت ميلير
أعلن الاتحاد التركى لكرة القدم، تأجيل منافسات مسابقة الدورى التركي لأجل غير مسمى، عقب اعتداء فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو بالضرب على خليل أوموت ميلير حكم مباراة فريقه ضد ضيفه تشايكور ريزا سبور، أمس التي انتهت بالتعادل (1-1) في المرحلة الـ15 للمسابقة داخل أرض الملعب وأمام عدسات وسائل الإعلام والجماهير المتواجدة.
إيقاف الدورى التركى
 

وتسببت إحدى لكمات رئيس النادى في إسقاط الحكم على الأرض وتورم عينيه بعد نشوب حالة كبيرة من الفوضى تدخل فيها اللاعبون ومسئولى الفريقين.

الحكم التركيالحكم التركي

وكان الحكم قد قام بطرد لاعبين من كل فريق خلال اللقاء في الوقت الذى تقدم فيه أصحاب الملعب حتى نجح الضيوف في التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

أردوغان يتدخل فى أزمة إيقاف الدورى التركى
 

في الوقت نفسه، كشفت صحيفة "أكسام" التركية أن رئيس الدولة رجب طيب أردوغان تدخل في الحادث وأجرى اتصالا هاتفيا بالحكم الذى تم حجزه في إحدى المستشفيات وقام بزيارته وزير الرياضة.

الحكم في المستشفىالحكم في المستشفى

ونشر الاتحاد التركى بيانا أدان فيه رئيس النادى وجاء فيه: "التصريحات غير المسؤولة لرؤساء الأندية والمديرين الفنيين والمدربين والمعلقين التلفزيونيين التي استهدفت الحكام مهدت الطريق لهذا الهجوم.. وبالتنسيق مع الحكومة، بدأ تنفيذ جميع الإجراءات الجنائية اللازمة ضد المسؤولين والمحرضين على هذا الهجوم غير الإنساني، ستتم معاقبة النادي المسؤول ورئيسه ومديريه وجميع المجرمين الذين هاجموا ميلير بأشد العقوبات".

وتابع: "بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم، تم تأجيل المنافسات في جميع الدوريات لأجل غير مسمى".

رئيس نادي أنقرة يعتدي على الحكمرئيس نادي أنقرة يعتدي على الحكم

وعلق جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الحادث وقال عبر حسابه على "إنستجرام": "لا يوجد مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم، سواء داخل الملعب وخارجه، وتلك الأحداث غير مقبولة على الإطلاق وليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا، وبدون حكام المباراة لن تكون هناك كرة قدم. ينبغي أن يكون الحكام واللاعبون والمشجعون والعاملون في أمان للاستمتاع بالمباريات، أطالب السلطات المعنية بضمان تنفيذ هذا الأمر واحترامه بشكل صارم على جميع المستويات".

في الوقت نفسه، كشفت تقارير صحفية أن الشرطة ألقت القبض على فاروق كوكا رئيس النادى واثنين آخرين لبدء التحقيقات وتوقيع العقوبات على الجناة.

في الوقت نفسه أدان نادي ريزا سبور واقعة الاعتداء، وقال في بيان رسمي: "ندين تلك الأحداث غير المرغوب فيها بشدة ونتمنى لمجتمع الحكام بأكمله، وخاصة حكم المباراة خليل أوموت ميلير، الشفاء العاجل".