التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:25 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم قبل مواجهة مصر وجيبوتي

منتخب مصر
منتخب مصر
يواجه منتخب مصر في السادسة مساء اليوم الخميس، نظيره جيبوتي في مباراة مثيرة ومرتقبة، تجري أحداثها على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى بتصفيات المونديال، والتي ينافس فيها الفراعنة وجيبوتي في مجموعة متوازنة مع كل من، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا.
 
 
وانطلق معسكر الفراعنة يوم 13 نوفمبر الجاري، وتوافد اللاعبون على المعسكر يومي 13 و14 من الشهر الجاري، كما خاض المنتخب بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته باستاد القاهرة الدولي استعدادا لمباراة جيبوتي.

 

ويأتي نظام تصفيات إفريقيا الجديد للتأهل إلى كأس العالم  2026 كالتالي:

 
- حدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم 9 مقاعد في المونديال لقارة إفريقيا بالإضافة إلى مقعد واحد في الملحق القاري.
 
- تجرى المرحلة الأولى من التصفيات بين نوفمبر 2023 وأكتوبر 2025.
 
- تم تقسيم المنتخبات إلى 9 مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات ويتأهل متصدر ترتيب كل منها إلى كأس العالم مباشرة.
 
- أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني فتتقدم إلى ملحق إفريقي تجري منافساته في نوفمبر 2025 بنظام مواجهتي نصف نهائي منفردتين في موقع واحد ومباراة نهائية واحدة يتأهل الفائز منها إلى الملحق القاري.
 
جدير بالذكر أن قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجح فى الحصول على حقوق البث التلفزيونى لكافة مباريات منتخب مصر الأول فى تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بالتعاون مع شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت والبنك الأهلى المصرى وشركة اتصالات مصر، كما اشتمل الاتفاق على حقوق عرض ملخصات كافة مباريات المنتخبات الإفريقية فى باقى مجموعات التصفيات، وعدد من الحقوق التجارية الخاصة بالتصفيات.
 
ووعدت إدارة "أون تايم سبورتس" و قطاع القنوات الرياضية بالمتحدة انها ستقدم خدمة إعلامية متميزة لمنافسات التصفيات، وتغطية متكاملة للمشاهد أينما كان، طوال مدة التصفيات الممتدة من الان و حتى 2026، سواء من خلال البث التلفزيوني للمباريات أو الأستوديوهات التحليلية أو العديد من البرامج التي سيتم إنتاجها خصيصاً لمباريات التصفيات الإفريقية.