التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:08 م , بتوقيت القاهرة

منتخب السعودية يخسر أمام كوستاريكا في الظهور الأول لمانشيني.. صور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
خسر منتخب السعودية أمام نظيره منتخب كوستاريكا بنتيجة 3-1، خلال المواجهة التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة وديا، على ملعب سانت جيمس بارك فى مدينة نيوكاسل، استعدادا لبطولة كأس آسيا 2023 التي تقام فى قطر مطلع العام المقبل.

وجاءت ثنائية كوستاريكا بأقدام فرانشيسكو كالفو في الدقيقة 12، ومانفريد أوجالدي في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، قلص على البليهي الفارق لصالح  منتخب الأخضر في الدقيقة 68، قبل أن تضيف كوستاريكا الثالث في الدقيقة 89 عبر رانديل ليال.

وجاء تشكيل السعودية كالتالي: حراسة المرمى: نواف العقيدي/ خط الدفاع: سعود عبد الحميد – علي البليهي – حسان تمبكتي – ياسر الشهراني/ خط الوسط: محمد كنو – عبدالله الخيبيري – علي هزازي/ خط الهجوم: سالم الدوسري – فراس البريكان – عبدالرحمن غريب.

وكان الاتحاد السعودي قد أعلن تعيين الإيطالي روبرتو مانشيني خلفاً للفرنسي إيرفي رينارد بعد رحلة دامت لأكثر من ثلاثة أعوام، ليخسر منتخب الأخضر في أولى المباريات تحت قيادته.

تعد مواجهة كوستاريكا اليوم هي الخامسة في تاريخ مواجهات المنتخبين، وشهدت تفوقاً كبيراً لكوستاريكا بالفوز بأربعة مواجهات، مقابل انتصار سعودي وحيد.

 

وسيكون المنتخب السعودي على موعد مع خوض غمار تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال القادم، حيث سيلتقي نظيره الأردن في نوفمبر المقبل كأول ظهور رسمي تحت قيادة المدرب مانشيني، على أن يلتقي في مارس 2024 منتخب طاجيكستان الذي يحضر بجواره في المجموعة ثم يلتقيه إياباً في الشهر ذاته، ويختتم مواجهاته أمام الأردن يونيو العام الجديد.

تسديدة للدوسريتسديدة للدوسري

 

جانب من لقاء الفريقينجانب من لقاء الفريقين

 

صراع على الكرةصراع على الكرة

 

مانشينيمانشيني

 

نافاس حارس كوستاريكانافاس حارس كوستاريكا