التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:41 م , بتوقيت القاهرة

ملخص وأهداف مباراة الاتحاد ضد الهلال في البطولة العربية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تأهل فريق الهلال السعودي إلى الدور نصف النهائي من البطولة العربية، عقب الفوز على نظيره اتحاد جدة بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت في الدور ربع النهائي للبطولة "كأس الملك سلمان للأندية" المقامة حاليا بالسعودية وتستمر حتى 12 أغسطس الجاري.

وسجل الهدف الأول الوافد الجديد الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 14 من رأسية إثر ضربة ركنية، ثم سجل الهدف الثاني سالم الدوسري في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، حصل عليها البرازيلي ميشيل.

 

وفي الشوط  الثاني، سجل رومارينهو هدف تقليص الفارق للاتحاد في الدقيقة 55، قبل أن يسجل البرازيلي مالكوم الثالث للهلال في أولى مشاركاته مع الزعيم عند الدقيقة 70.

وأتيحت فرصة للاتحاد في الدقيقة 78 لتقليص الفارق مع الهلال إلى 3-2، من خلال ركلة الجزاء، لكن كريم بنزيما أهدر الركلة لتستمر النتيجة 3-1.

وغاب المصري طارق حامد عن تشكيل الاتحاد بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الماضية، وقد أجرى على أثرها جراحة في الوجه.

وبذلك سيكون الهلال إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، حيث يلاقي الفائز من الشباب والوحدة الإماراتي اللذين يلتقيان غدا الأحد.

 

الاتحاد ضد الهلال
 

وتأهل الاتحاد هذا الدور بالعلامة الكاملة، بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية تصدر من خلالها المجموعة الأولى، وكانت على حساب الترجي الرياضي التونسي 2-1، والصفاقسي التونسي 1-0، والشرطة العراقي 2-1.

 

بينما تأهل الهلال بصعوبة بعدما حل وصيفاً في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، حيث تعادل مع الأهلي طرابلس الليبي سلباً، ثم خسر أمام السد القطري 2-3، قبل أن يفوز على الوداد المغربي 2-1.

جوائز البطولة العربية
 

وتصل قيمة جوائز البطولة العربية للأندية في النسخة الحالية 10 ملايين دولار ما يزيد على 300 مليون جنيه مصري وفقا لما أعلنه الاتحاد العربي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي.

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار، مقابل 200 ألف دولار للأندية التي ستصل إلى الدور نصف النهائي.