التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:40 م , بتوقيت القاهرة

القمة تليق بهن.. سمر حمزة ونوران جوهر فى صدارة التصنيف وميار شريف بأفضل ترتيب

سمر حمزة
سمر حمزة
نجحت عدد من لاعبات مصر فى مختلف الرياضات فى مواصلة الإنجازات وإثبات بصماتهن على الساحة الرياضية الدولية،  من تصدر للتصنيف العالمي او الوصول إلى مراكز متقدمة لم يصل اليها غيرهن خلال السنوات الماضية .
 
ومن هؤلاء اللاعبات ميار شريف بطلة التنس وسمر حمزة لاعبة المصارعة ، بالإضافة إلى نوران جوهر بطلة الاسكواش. 
 
سمر حمزة 
 
تصدرت سمر حمزة لاعبة منتخب المصارعة صدارة التصنيف العالمى للعبة، وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولى للمصارعة، واحتلت سمر حمزة المركز الأول فى وزن 76 ك فى منافسات النسائية، متقدمة على لاعبات تركيا والإكوادور والصين على الترتيب.
 
وسبق وتصدرت سمر حمزة التصنيف واحتلال المركز الأول على مستوى العالم من قبل، وحصلت على ذهبيتى إفريقيا فى اللعبة، و ترفع علم مصر دائما عاليا بحصولها على الميداليات الذهبية فى مختلف البطولات.
 
نوران جوهر 
 
أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA" التصنيف العالمى الجديد للاعبات في الثاني عشر من يونيو الجاري، وحافظت نوران جوهر لاعبة وادي دجلة على صدارة تصنيف السيدات، للأسبوع الثاني على التوالي، بعدما انتزعت عرش التصنيف من نور الشربيني لاعبة  سبورتنج، الأسبوع الماضي وذلك بعد تتويج نوران مؤخراً ببطولة الجونة الدولية للسيدات.
 
ميار شريف
 
تقدمت ميار شريف لاعبة منتخب التنس فى التصنيف العالمى للاعبات المحترفات إلى الترتيب رقم 40 عالميا للمرة الاولى لتواصل كتابة تاريخ كبير للغاية لرياضة التنس المصرى خاصة والرياضة المصرية عامة.
 
وتعد ميار قد وصلت إلى مركز لم يصل له لاعبة مصرية فى تاريخ التنس 
 
وجاء تقدم ميار فى هذا المركز بعد فوزها فى نهائي بطولة ماركارسكا وتتويجها باللقب الخامس فى بطولات المحترفات ذات فئة الـ125 .