التوقيت الخميس، 30 مايو 2024
التوقيت 12:13 ص , بتوقيت القاهرة

تقرير مغربى ينتقد حكم مباراة الأهلى والوداد فى نهائى دورى أبطال أفريقيا

باملاك تسيميا
باملاك تسيميا
أثار الإثيوبي باملاك تيسيما حكم مباراة الأهلى ضد الوداد المغربى فى إياب نهائي دورى أبطال أفريقيا، الجدل بين وسائل الإعلام المغربية عقب تعيينه لإدارة المباراة الختامية لدورى الأبطال والتي ستقام يوم 11 يونيو المقبل على ملعب المركب الرياضى محمد الخامس في الدار البيضاء.
الأهلى ضد الوداد

وقال موقع "le360 spor" المغربى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اختار الحكم المثير للجدل باملاك تيسيما لإدارة المباراة النهائية، وأعادت للأذهان مباراة نهائي كأس الكونفدرالية 2019 بين نهضة بركان المغربى أمام الزمالك، والتي انتهت بفوز الأبيض بضربات الترجيح.

 ويستعد الأهلى لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام نادي الوداد المغربي، حيث تقام مباراة الذهاب في 4 يونيو المقبل بالقاهرة، قبل أن تقام مباراة العودة في 11 يونيو من الشهر ذاته بالمغرب.

في الوقت نفسه، أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مهمة تحكيم مباراة الأهلي والوداد المغربي، إلى الحكم الليبي معتز إبراهيم، فيما يتواجد التونسي هيثم قيراط حكمًا لتقنية الفيديو، والجزائري مصطفي غربال مساعد VAR

 
والكاميروني فومو كارين مساعد ثان علي تقنية VAR.

 

وأدار الإثيوبي باملاك تيسيما، 9 لقاءات سابقة للنادي الأهلي، جميعها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وستكون المناسبة العاشرة التي يتواجد فيها في قمة الأهلى والوداد بنهائي إفريقيا.

وحقق الأهلى مع صافرة باملاك تسيمبا الانتصار في 3 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، وخسر مباراتين فقط.

أما على صعيد البطاقات الملونة فأشهر تيسيما البطاقة الصفراء 16 مرة، ولم يشهر البطاقة الحمراء في أي من المواجهات.

أشهر اللقاءات التي تواجد فيها باملاك مع الأهلى كانت ذهاب نهائي 2017 أمام الوداد بالقاهرة وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ومباراة إياب نهائي 2018 الذى خسره الأهلى بثلاثية أمام الترجي.