التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:13 ص , بتوقيت القاهرة

كاف ينظم دورة تدريبية للحكام قبل ربع نهائى أبطال أفريقيا والكونفدرالية

دورة كاف للحكام
دورة كاف للحكام
نظم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" دورة تدريبية للحكام المختارين لمنافسات دور ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية داخل مقر الكاف بالقاهرة.

ونشر الموقع الرسمي للكاف بيانا أكد فيه أن الدورة انطلقت أمس الجمعة 14 أبريل حتى الثلاثاء 18 أبريل 2023 فى القاهرة، تضم ما يقارب 70 مشاركا منهم 25 حكما رئيسيا و30 حكما مساعدا و5 حكام فيديو و5 مكونين و2 تقنيين في تقنية التحكيم بالفيديو، وتهدف دورة حكام النخبة للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، إلى تعزيز قدرة الحكام الذين تٌعتمد نزاهتهم في اللعب إلى حد كبير.

وتضمن البيان أن الدورة تركز على تحسين مهارات حكام المباريات من خلال التركيز على الأحداث التي تقع في منطقة الجزاء، التسلل، تسيير اللعب، الأخطاء التكتيكية ولمسات اليد، كما أن الدورة سوف تتضمن حصص تعليمية أكثر عملية حول تحديد مواقع اللعب وقراءتها، وحصص تقنية التحكيم بالفيديو، وتدريب ميداني يتعلق بالتمويه.

من جانبه قال مسؤول الحكام على مستوى الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، ديسيري نوماندييز دوي، "مرحلة ربع النهائي من منافسات الأندية مهمة جدًا. علينا تحضير الحكام ليس فقط لهذه المباريات، ولكن أيضا تحسبا للموسم المقبل. لقد أحرزنا تقدما في الأشهر الأخيرة، والأخطاء في الميدان أصبحت قليلة بشكل كبير. هذه مرحلة إعادة بناء على مستوى الكاف، ونحن بحاجة إلى تجهيز الرسميين باستمرار. "

تجرى مباريات ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا يومي 21 و22 أبريل بالنسبة لمباريات الذهاب، ومن المقرر أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل. في حين ستقام مباريات كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم يومي 23 و30 أبريل.