التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:18 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول أمام مانشستر سيتي فى الدوري الإنجليزي

مان سيتي ضد ليفربول
مان سيتي ضد ليفربول
أعلن بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مان سيتي، التشكيل الرسمي لفريقه ضد ليفربول ضمن منافسات الجولة 29 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.
 
 
ويحتل مانشستر سيتي وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 4 وخسارة مثلها وتسجيل 67 هدفاً وتلقي 25بينما يتواجد ليفربول في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 42 نقطة جمعها من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 8 مواجهات وتسجيل 47 هدفاً وتلقي 29، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين.
تشكيل مانشستر سيتى 
 

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: روبن دياز، أكانجى، ناثان آكى، ستونز.

خط الوسط: رودرى، جوندوجان، دى بروين.

خط الهجوم: جاك جريليش، ألفاريز، رياض محرز.

Image

 

تشكيل ليفربول
 

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: إبراهيما كوناتى، فان دايك، روبرتسون، ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: فابينيو، هندرسون، وهارفى إيليوت.

خط الهجوم: محمد صلاح، جوتا، جاكبو.

مان سيتي ضد ليفربول
 

وتاريخياً التقى فريقا مانشستر سيتي ضد ليفربول في 121 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع أصحاب الأرض الفوز في 24 مباراة فقط مقابل 64 للريدز وانتهاء 33 مواجهة بالتعادل بينهما.

وأحرز لاعبو مانشستر سيتي في تاريخ المواجهات 139 هدفاً مقابل 231 هدفاً لصالح فريق ليفربول الذي يتصدر نجمه ايان راش قائمة هدافي مباريات الناديين بواقع 15 هدفاً يليه كيني دالجليتش بواقع 11، يليه الفرعون المصري محمد صلاح بواقع 10 أهداف.

ويتفوق نادي مانشستر سيتي في القيمة التسويقية بواقع 1.05 مليار يورو مقابل 879 مليون للاعبي ليفربول، بينما يعتلي النجم إيرلينج هالاند قائمة أغلى لاعبي المباراة بواقع 170 مليون يورو فيما يتواجد لويس دياز على راس أغلى اللاعبين في فريق الريدز.

مان سيتي ضد ليفربول
 

وعلى مستوى المدربين واجهة بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي ضد ليفربول في 19 مباراة نجمح في الفوز في 6 مباريات فقط والتعادل في 5 وخسارة 8 مواجهات.

بينما واجه يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول منافس اليوم مانشستر سيتي في 24 مباراة نجح في الفوز خلال 11 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 7 مواجهات.

وعلى الصعيد الفردي يسعى الدولي المصري محمد صلاح في تسجيل هدف أو أكثر ليواصل سجله الحافل ضد السيتي في مباريات الفريقين بعدما توقف رصيده عند 10 أهداف كثاني أكثر الأندية تلقيا من الفرعون بعد اليونايتد.