التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:38 م , بتوقيت القاهرة

ليفربول ضد الريال.. ماذا قدم محمد صلاح قبل قمة دوري أبطال أوروبا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

صطدم فريق ليفربول بنظيره ريال مدريد فى العاشرة مساء غد، الثلاثاء، على ملعب "آنفيلد" ضمن منافسات الأسبوع الثانى من ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا قبل مباراة ليفربول ضد ريال مدريد، بعدما سجل 7 أهداف خلال مشوار الريدز فى دور المجموعات، متساوياً مع النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الذى لحق بالقمة فى المباراة الأخيرة للفريق أمام يوفنتوس في دور المجموعات.

وتواجد الدولي المصري في التشكيل المثالي لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في عام 2022 وسط عمالقة اللعبة ليصبح الفرعون على مسافة قريبة من التتويج بلقب هدافي البطولة خلال النسخة الحالية.

ونجح 16 فريقا فى حسم التأهل لمنافسات الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، بعدما تخطت العديد من الأندية الكبرى في القارة العجوز مرحلة المجموعات.

وصعدت 8 أندية في صدارة المجموعات وهى: نابولى، بورتو، بايرن ميونخ، توتنهام هوتسبير، تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتى وبنفيكا، فيما حجزت 8 أندية مقاعدها فى دور الستة عشر بعد تواجدها فى الوصافة وهى: ليفربول، كلوب بروج، إنتر ميلان، اينتراخت فرانكفورت، ميلان، لايبزيج، بوروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان.

يذكر أن لوائح بطولة دوري أبطال أوروبا تنص على ألا يلتقي فريقان من نفس البلد، ولن تشهد أي مواجهات بين فريقين قد سبق أن تقابلا فى مرحلة المجموعات.

حصاد محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا قبل انطلاق دور الـ16

عدد المباريات: 6

عدد الدقائق: 444

عدد الأهداف: 7

مجموع المحاولات: 20

الأسيست: 1

دقة التمريرات: 97%

المسافة المقطوعة: 52.65 كيلو متر

السرعة القصوى: 33.9 كيلو متر

تصنيف اللاعب: 3

أهداف بالقدم اليمنى: 0

أهداف بالقدم اليسرى: 7

أهداف بالرأس: 0

فرصة محققة: 1

ركلات جزاء: 1

محاولات على المرمى: 12

عدد المراوغات: 7