التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:52 م , بتوقيت القاهرة

تاريخ مواجهات ليفربول أمام إيفرتون قبل انطلاق ديربي الميرسيسايد

ليفربول
ليفربول
ينحاز تاريخ المواجهات بين ليفربول ضد ايفرتون للريدز قبل انطلاق المباراة التى ستقام فى العاشرة مساء اليوم، الاثنين على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وتاريخياً التقى فريقا ليفربول وإيفرتون فى 147 مباراة قبل مواجهة اليوم، استطاع فيها الريدز تحقيق الفوز فى 64 مباراة والتعادل فى 54 مواجهة، وتلقى الخسارة أمام غريمه في الديربي بواقع 54 مواجهة.

ونجح نادي ليفربول في تسجيل 199 هدفاً، وسيكون الهدف الافتتاحي للريدز فى مباراة اليوم مميزا، حيث سيكون رقم 200 فى تاريخ الديربي، بينما أحرز إيفرتون 127 هدفاً حتى الآن.

ويتصدر إيان راش أسطورة نادي ليفربول ترتيب هدافي مباريات ديربي الميرسيسايد بواقع 20 هدفاً بينما يأتي ستيفن جيرارد في المركز الثاني بواقع 10 أهداف.

وانتهت آخر مواجهة بين ليفربول ضد ايفرتون بالتعادل السلبي بين الفريقين في المواجهة التي أقيمت على ملعب "جوديسون بارك" في الدوري الإنجليزي والتي أقيمت سبتمبر الماضي أمام 39 ألف مشجع.

وسبق أن خاض محمد صلاح في 8 مباريات في ديربي الميرسيسايد حقق فيها فريق محمد صلاح في الفوز خلال 4 مباريات والتعادل في 3 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 4 أهداف وصناعة هدف 1.

ساهم مو صلاح جناح ليفربول فى 99 هدفا مع الريدز على ملعب انفيلد بواقع تسجيل 70 هدفا وصناعة 29 هدفا، من مجموع 103 مباريات، وفى حال تسجيل أو صناعة محمد صلاح هدفا اليوم أمام إيفرتون، سيصبح اللاعب الثالث عشر الذى يصل إلى 100 هدف في ملعب واحد فى مسابقة الدوري الإنجليزي "البريمرليج".

ويعاني ليفربول من سلسلة نتائج سلبية متتالية ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو ما أدي إلي تراجعه في جدول الترتيب حيث خاض 20 مباراة حقق خلالها 8 انتصارات بالإضافة إلى 5 تعادلات بينما تلقى 7 هزائم وسجل لاعبوه 34 هدفا واستقبلت شباكه 28 هدفا.

ولا يعرف ليفربول طعم الانتصارات خلال آخر أربع جولات ببطولة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023، حيث خسر أمام برينتفورد وبرايتون فى الجولتين الـ 19 و الـ 20، فيما تعادل سلبيًا ضد تشيلسي بالجولة الـ 21، قبل أن يسقط أمام وولفرهامبتون بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويأمل الريدز في استعادة نغمة الانتصارات من جديد في منافسات الدوري الإنجليزي، حيث يعود الفوز الأخير لكتيبة كلوب في البريميرليج إلى الجولة الثامنة عشر أمام ليستر سيتى، بهدفين مقابل هدف.

ويسعى النجم المصرى محمد صلاح للعودة لهز الشباك من جديد وكسر الصيام التهديفى الذى يعانى منه مع ليفربول في المواجهات الخمس الأخيرة، حيث جاءت أخر أهدافه أمام وولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزى في يناير الماضى.