وأهب رسول، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، بالمواطنين الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الخاصة بنهائي بطولة الخليج في نسختها الخامسة والعشرين، المقامة على أرض البصرة الفيحاء، مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات؛ من أجل إتمام هذا العرس الكروي بشكل حضاري يليق بتاريخ العراق وشعبه العظيم.

ومن جانبه، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، رسالة الى الجماهير الرياضية في محافظة البصرة بضرورة تقديم العون والمؤازرة للجهات المعنية.

وقال السوداني على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : "لقد ساهمتهم طيلة الأيام الماضية بتمثيل بلدنا العزيز خير تمثيل، وبشكل يليق بتاريخه ومكانته بين الأمم".

وتابع السوداني: "أهلنا، نأمل منكم اليوم ذلك الحرص وتلك الروح الوطنية العالية وتقديم العون والمؤازرة لكل اخوتكم في الجهات المعنية لإظهار نهائي بطولة خليجي 25 بأجمل وجه".

وكان مصدر طبي عراقي ، قد صرح اليوم الخميس، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في البصرة

وقال المصدر ، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن هناك حالات حرجة بين المصابين".

وتشهد المدينة الرياضية في البصرة، اليوم الخميس، إقامة مباراة المنتخب العراقي امام المنتخب العماني في نهائي بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين، والتي انطلقت في السادس من الشهر الحالي بمشاركة ثمان منتخبات هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والامارات واليمن.