التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:01 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على الأندية المشاركة فى كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي
جاء إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشيح الهلال السعودي حامل لقب نسخة 2021 ، ليعلن اكتمال عقد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2022 التي تقام في المغرب 
 
 
ويشارك الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية ممثلًا عن القارة الأفريقية كبديل للبطل المحلي في المغرب بسبب لائحة البطولة التي تمنع مشاركة ناديين اثنين من نفس البلد، وبذلك تواجد الأهلي في البطولة بجانب الوداد البيضاوي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا باعتباره الوصيف.
 
وتأتي الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة كالتالي : 
 
فلامنجو - بطل كوبا ليبرتادوريس
 
ريال مدريد - بطل دوري أبطال أوروبا
 
الهلال السعودي - ممثل الاتحاد الآسيوي
 
الوداد البيضاوي - بطل دوري أبطال أفريقيا
 
سياتل ساوندرز الأمريكي - بطل دوري أبطال كونكاكاف
 
أوكلاند سيتي - بطل دوري أبطال أوقيانوسيا
 
الأهلي - وصيف دوري أبطال أفريقيا
 

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي إن اختيار الهلال جاء لكونه حامل لقب النسخة الماضية من البطولة 2021.

وأضاف: "نظرًا لاحتمال أن تكتمل نسخة دوري أبطال آسيا 2022 في شهر مايو المقبل، أي بعد إقامة كأس العالم للأندية 2022، فقد وافقت لجنة المسابقات على ترشيح نادي الهلال السعودي".

وتابع البيان: "ترشيح الهلال السعودي جاء كونه حامل لقب دوري أبطال آسيا، وسيكون ممثلا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في النسخة المقبلة من مونديال الأندية".

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن عن فوز دولة المغرب بشرف تنظيم  كأس العالم للأندية التي تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022.

وتستضيف المغرب النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير2022.

يذكر أن اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، كان قد تلقى خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بـ مشاركة النادي الأهلي فى بطولة كأس العالم للأندية.