التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:15 ص , بتوقيت القاهرة

الهلال ضد الزمالك .. الأبيض يتفوق على الزعيم فى تاريخ المواجهات

الزمالك والهلال
الزمالك والهلال
سلطت صحف السعودية الضوء على تاريخ مواجهات الهلال والزمالك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين فى الثامنة مساء اليوم، الجمعة، باستاد لوسيل فى كأس لوسيل، والذى يجمع بطلى الدوري المصري والسعودي، وتقرر أن يحصل الفريق الفائز على اللقب على مليون ونصف المليون دولار، بينما يحصل الفريق الخاسر على مليون دولار.
 
وقالت صحيقة الرياضية السعودية، إنه سبق للهلال مواجهة الفارس الأبيض في 4 مباريات سابقة، بواقع مباراة واحدة فى كأس السوبر السعودي المصري عام 2018، وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة 2-1 سجلهما حمدى النقاز وكاسونجو، فيما سجل للهلال عمر خربين، فى اللقاء الذى أقيم بملعب مرسول بارك بالرياض.
 
وأضافت أن الفريقين التقيا من قبل فى بطولة دوري أبطال العرب عام 2004، حين انتصر الهلال فى مرحلة المجموعات بهدفين دون مقابل عن طريق سامي الجابر وتراوري، قبل أن يتعادل الثنائي فى لقاء القاهرة بنتيجة 1-1 بالمجموعات أيضاً، وسجل للهلال جاتو سيسي وللزمالك حازم إمام.

وتابعت، "تكررت مواجهة الهلال والزمالك في نفس بطولة دوري أبطال العرب لعام 2004 في مباراة تحديد المركز الثالث، ليفوز الزمالك بنتيجة 3-2، وسجل للفريق المصري حينها أحمد صالح، بشير التابعي، ومحمد صديق، فيما سجل للهلال كل من محمد الشلهوب وأحمد الصويلح".

يذكر أن الهلال واجه الزمالك أيضاً فى مباراة خامسة كانت ودية عام 2015، وفاز خلالها الفريق المصري على نظيره السعودي بهدفين نظيفين، أحرزهما أحمد عيد وأحمد على، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
 
ومن المنتظر أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، حيث قامت الجماهير الزملكاوية بحجز أغلب مقاعد المدرجات المحددة للزمالك، كما ستقام حفل افتتاح للمباراة قبل انطلاقها كونها مباراة دولية ودية، وخاض فريق الزمالك تدريبين في قطر بعدما وصلت البعثة مساء يوم الأربعاء وخاض اللاعبون تدريب استشفائى على ملعب "الإرسال" بمنطقة الدفنة (أحد الملاعب المخصصة للتدريب في نهائيات كأس العالم)، ثم خاض الفريق تدريبه النهائي أمس الخميس على استاد لوسيل الذى سيستضيف اللقاء.
 
من جهته حرص البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفنى للزمالك، على منح مدافعى الفريق تعليمات خاصة من أجل التعامل مع مهاجمى فريق الهلال السعودى، ومنح البروفيسور مدافعى الفريق ولاعبى خط الوسط المدافعين تعليمات خاصة بضرورة التركيز وعدم ارتكاب أخطاء، والعمل على تضيق المساحات أمام سرعات ومهارات مهاجمى الزعيم الهلالى.
 
وشدد فيريرا على اللاعبين بضرورة التركيز في المباراة والعمل على تحقيق الفوز واقتناص اللقب من الزعيم الهلالي من أجل استمرار سلسلة حصد البطولات وتسجيل اسم الجيل الحالي في التاريخ، بالإضافة للجوائز المالية التي سيحصل عليها الفريق.