التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:23 م , بتوقيت القاهرة

نجوم ابتعدت الأضواء عنهم بعد الرحيل عن الأهلى والزمالك

حسام باولو
حسام باولو
دوام الحال من المحال، مقولة تنطبق على عدد  من لاعبى الدورى المصرى، ممن انحسرت عنهم الأضواء والشهرة، ولم يعد بريقهم كما كان منذ سنوات، بعد رحيلهم عن الأهلى و الزمالك .

ومن أبرز هؤلاء اللاعبين كل من حسام باولو، وباسم مرسى، وشهاب أحمد وأحمد جعفر، حيث فاز باولو ومرسى بلقب هداف الدورى ، و جعفر بهداف الكأس، وفى النهاية بدأت اسماؤهم تختفى تدريجيا .

 

حسام باولو 

 

حسام باولو كان أحد أهم لاعبى فريق الزمالك، وحصل على لقب هداف الدورى موسمين متتالين  2014/2015  و 2015/2016 ، لكنه بعد الرحيل عن الأبيض، انتقل إلى الطلائع، ومنه إلى الترسانة، وتنقل بين عدة أندية منها بايونير ثم القناة، حتى انحسرت عنه الأضواء، و اختفى اسمه من الوسط الرياضى بالتدريج .

 

باسم مرسى

 

الحراق كما تلقبه جماهير ميت عقبة، ونجم الزمالك خلال السنوات الماضية، وخلال لعبه مع الزمالك أثبت أنه جدير بارتداء التيشيرت الأبيض وحصل على لقب هداف الدورى، وبعد الرحيل عن الزمالك انتقل الى سموحة، وعاد مرة أخرى ، ثم انتقل الى الإنتاج الحربى، ومنه الى المقاصة ثم سيراميكا، ورغم أنه يسير بخطى ثابتة مع الفريق إلا أنه غابت عنه الأضواء .

 

صالح جمعة 

 

انضم للأهلى قادما من إنبى ، وشارك فى 72 مباراة مع الأحمر ، سجل فيها 12هدفا، وبعد الرحيل عن القلعة الحمراء انتقل إلى الفيصلى، و لم يسجل اى هدف، ومنه عاد للأهلى وانتقل لسيراميكا، وسجل معهم هدف واحد من أصل 31 مباراة شارك فيها .

 

 

شهاب أحمد

 

 في الفترة من عام 2009 حتى 2014 كان شهاب أحمد هو أحد النجوم النادى الاهلى ولم يكمل عامه العشرين ، ولقبته الجماهير بالجزار، نظرا لتألقه مع الفريق ، ولكن بعد رحيله عن الاهلى انضم للطلائع ثم بتروجت ومنه الى الإنتاج الحربى والاسيوطى والبوكيرة السعودى ، ومنه إلى التقادم، ثم اف سى.

 

 

أحمد جعفر

 

الغضنفر الذى لعب لفريق الزمالك  طوال فترتين بداية من 2009 حتى 2014، ثم عاد مرة أخرى من 2016 الى 2017 ، ولكنه لم يستمر طويلا ، ورحل إلى بتروجت ومنه الطلائع ثم الى الترسانة، ثم اف سى ، وظل فترة دون ناد ، حتى انضم للزمالك الاماراتى .

أحمد جعفر توج مع الزمالك ببطولة الكأس 3 مرات ، وحصل على هداف الكأس برصيد 5  أهداف .