التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:47 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح "البريمو" فى صراع الملايين بلعبة فانتازى الدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح
لعبة "فانتازي الدوري الإنجليزي" تستحوذ دورا كبيرا في زيادة نسب مشاهدة البريميرليج خلال السنوات الماضية، نظرًا لاهتمام قطاع عريض من عشاق المسابقة بها، ويستعدون خلال الفترة الحالية إلى العودة إلى لعبتهم المفضلة مع اقتراب انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد.
موعد انطلاق الدوري الانجليزي
 

وتنطلق من الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023 يوم 5 أغسطس الجاري، وبدأ محبى لعبة فانتازي الإعداد المبكر لتشكيلة الموسم الجديد، ويعد النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول، الصفقة الأهم التي يحتاجها رواد اللعبة للاستفادة منها للتفوق وحصد النقاط.

محمد صلاح الأغلي في فانتازي الدوري الإنجليزي
 

ويتصدر محمد صلاح قائمة أغلى اللاعبين بالدوري الإنجليزي فى لعبة فانتازي بـ13 مليون جنيه إسترليني، بعدما جدد عقده مع ليفربول حتى عام 2025.

وبحسب الحساب الرسمي لـ "فانتازي الدوري الإنجليزي" على موقع "تويتر"، فإن محمد صلاح تفوق على جميع اللاعبين، فى مقدمتهم النرويجي إيرلينج هالاند الوافد الجديد على مانشستر سيتي، والذى بلغت قيمته 11.5 مليون، خلف البلجيكي كيفين دي بروين نجم السيتي أيضا بـ12 مليونا، ثم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد بـ10.5 مليون.

قائمة أسعار اللاعبين فى فانتازي الدوري الإنجليزي
 

وتأتي قائمة أسعار أهم نجوم فانتازي الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

محمد صلاح (ليفربول) 13 مليون جنيه إسترليني

 كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) 12 مليون جنيه إسترليني

إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) 11.5 مليون جنيه إسترليني

كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) 10.5 مليون جنيه إسترليني

برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد) 10 ملايين جنيه إسترليني

رياض محرز (مانشستر سيتي) 8 ملايين جنيه إسترليني

 ألكسندر أرنولد (ليفربول) 7.5 مليون جنيه إسترليني

كيفية اختيار محمد صلاح فى فانتازي الدوري الإنجليزي
 

محمد صلاح سعره فى لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي يبلغ 13 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يعني أن شراء النجم المصري وحده يكلف 13% من الميزانية، ما يدفع بعض المشاركين لعدم اختياره وتفضيل خيارات أخرى أقل تكلفة من أجل تشكيلة متوازنة.

ويقدم محمد صلاح ميزة هامة للاعبي فانتازي الدوري الإنجليزي، وهي أنه يعد "خيارا مضمونا" لكونه لاعبا أساسيا في صفوف ليفربول، ما يعني ضمان مشاركته في أكبر قدر ممكن من المباريات كأساسي، وبالتالي حصد النقاط بناء على ذلك.

كان موقع "ذا أثليتيك" البريطاني، رصد خلال تقرير سابق أن محمد صلاح هو الأكثر مشاركة في الدوري الإنجليزي منذ موسمه الأول مع ليفربول (2017-2018)، بواقع 87% من الدقائق المتاحة لفريقه في البريميرليج.

محمد صلاح مع ليفربول فى 5 سنوات
 

وأضاف أنه على مدار 5 مواسم مع ليفربول، أثبت محمد صلاح أنه أحد أكثر المهاجمين تسجيلا للأهداف في أوروبا، فضلا عن دوره البارز في صناعة الأهداف لزملائه، حيث يسجل ​​هدفا واحدا أو يقدم تمريرة حاسمة لكل 90 دقيقة.

كما حصل محمد صلاح على دفعة معنوية هذا الصيف، بتجديد عقده مع ليفربول حتى 2025، لينتهي مسلسل طويل من المفاوضات والشائعات والشد والجذب، وتخلص من الضغط الجماهيري بإعلانه البقاء  مع الريدز، مما يتيح له فرصة أكبر للتألق على أرض الملعب، وبالتالي زيادة حصيلة لاعبي الفانتازي الذين اختاروه في تشكيلاتهم.

أهداف وقواعد لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي
 

ويعد الهدف الأساسي من لعبة فانتازي الدوري الإنجليزي، هو تجميع أكبر عدد من النقاط على مدار موسم بالكامل، حيث يختار كل لاعب تشكيلة تضم 15 لاعبا قبل انطلاق أول لقاء من كل جولة، ويحصل كل لاعب على عدد معين من النقاط، بناء على مستواه في تلك المباراة.

وقدم موقع "جول" العالمي العديد من النصائح والتعليمات للمهتمين بـ "فانتازي الدوري الإنجليزي"، أو الرواد الجدد حول قواعد اللعبة وكيفية حصد أكبر عدد من النقاط في النسخة الجديدة:

- حتى تستطيع تسجيل فريقاً في فانتازي الدوري الإنجليزي، يجب الدخول إلى الموقع الرسمي للعبة، وإذا لم يكن لديك حساب سابق، انقر على كلمة Sign Up Now.

- بعد استكمال البيانات المطلوبة، ابدأ عملية اختيار اسم الفريق، وبعدها تختارلاعبيك بميزانية قدرها 100 مليون جنيه إسترليني كحد أقصى.

- اللعبة تتيح لك اختيار إجمالي 15 لاعباً، بواقع حارسي مرمى و5 مدافعين و5 في خط الوسط، و3 مهاجمين، وستكون مقيداً باختيار 3 لاعبين كحد أقصى من كل فريق في الدوري الإنجليزي.

- الموعد الأخير لإجراء تعديلات على التشكيل، قبل ساعة ونصف فقط من انطلاقة أول مباراة في كل جولة.

-قبل الجولة الافتتاحية مثلاً، لن تتمكن من استبدال لاعبين حتى الساعة 6.30 مساء الجمعة 5 أغسطس الجاري 

-الهدف الأساسي من Fantasy Premier League هو حصد أكبر عدد من النقاط على مدار الموسم بالكامل.

فانتازي الدوري الانجليزيفانتازي الدوري الانجليزي