التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:09 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح مرشح لأفضل شخصية مؤثرة فى المساواة العرقية والدينية ببريطانيا

محمد صلاح
محمد صلاح
أعلنت منظمة "ethnicityawards" البريطانية ترشيح الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي لجائزة أفضل شخصية رياضية مؤثرة في المجتمع البريطاني لعام 2022 لجهوده الكبيرة في العمل من أجل تعزيز المساواة والفرص للجماعات السوداء والآسيوية والأقليات العرقية. 

وعلقت المنظمة على ترشيح الفرعون المصري قائلة: "تم تمييز نجم نادي ليفربول محمد صلاح وموهب نادي أرسنال بوكايو ساكا لمواقفهما البارزة من أجل المساواة العرقية والدينية، كما انضمت إليهن في فئة الشخصية الرياضية، وهي أسرع امرأة في التاريخ البريطاني، دينا آشر سميث".

وتُمنح الجوائز للأفراد الذين يتمتعون بسجل حافل حيث تم ترشيح مو فرح الحائز على ميدالية ذهبية أولمبية مزدوجة مرتين، والذي انفتح هذا الشهر فقط حول تهريبه بشكل غير قانوني إلى المملكة المتحدة تحت اسم مستعار وإجباره على العمل كخادم منزلي، على إنجازاته المهنية الهائلة واستعادته مؤخرًا لاسمه الحقيقي، حسين عبدي كاهين.

وتضم القائمة المختصرة لجوائز العرق السنوية مع مجموعة من المشاهير والشخصيات العامة الملهمة التي تقود الترشيحات

محمد صلاحمحمد صلاح

وقالت سارة جاريت، مؤسسة جوائز العرق: "وضعت هذه الجوائز لتسليط الضوء على الأفراد والمنظمات والجمعيات الخيرية الذين يساعدون في جعل العالم مكانًا أفضل لمجتمعات السود والآسيويين والأقليات العرقية خلال الفترة التي لا تزال قائمة. وقت صعب للغاية".

أضافت سارة جاريت: "حقيقة استمرار الانتهاكات العنصرية في الأحداث الرياضية، والتنميط العرقي في الموضة، والمواقف الرجعية في السياسة والقوالب النمطية في جميع المجالات، على سبيل المثال لا الحصر، تظهر أنه لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه". 

أوضحت سارة جاريت: "ومع ذلك، فقد استخدم كل مرشح هنا منصته لتسليط الضوء على القضايا التي تواجه مجتمعات السود والآسيويين والأقليات العرقية".

وشددت سارة جاريت: "لذلك أود أن أهنئ كل أولئك الموجودين في القائمة المختصرة، لقد قمت جميعًا بعمل مهم لتعزيز المساواة وتعزيز الفرصلا أطيق الانتظار للاحتفال معكم في حفل توزيع الجوائز في أكتوبر".

ولدعم الفرعون المصري في التصويت على الجائزة عبر الرابط التالي..

https://www.ethnicityawards.com/