التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:57 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا قال مورينيو وجوارديولا عن البرتغالى روي فيتوريا مدرب منتخب مصر ؟

روي فيتوريا مدرب منتخب مصر
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر
بات اسم المدرب البرتغالي روي فيتوريا الأعلى تدوالا في الكرة الأفريقية، بعدما أعلن اتحاد الكرة المصري رسميا عن تعيينه مديرا فنيا للفراعنة في الفترة المقبلة لمدة 4 سنوات، حيث يعول الملايين من عشاق الكرة المصرية آمالا كبيرة عليه لاستعادة أمجاد الفراعنة في القارة السمراء.

ويعتبر المدرب البرتغالي  روي كارلوس بينو دا فيتوريا، وهو من مواليد 16 أبريل عام 1970 ، أمل المصريين، وبدأ مشواره التدريبي مع فريق فيلافرانكوينس عام 2004، ثم تولى قيادة فريق الشباب في بنفيكا والعديد من الأندية المميزة مثل فريق بنفيكا للشباب وبنفيكا والنصر السعودي وسبارتاك موسكو الروسي.

وحصل روي فيتوريا على 8 بطولات خلال تاريخه التدريبي: الدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال مرتين وكأس الدوري البرتغالي مرة وكأس السوبر البرتغالي مرة والدوري السعودي مرة وكأس السوبر السعودي مرة.

وستكون المباراة الأولى للبرتغالي  فيتوريا مع منتخب مصر؛ أمام منتخب مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.

وتلقى فيتوريا عدة إشادات من كبار مدربي العالم خلال السنوات الأخيرة، كان أبرزها إشادة مواطنه جوزيه مورينيو، والإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي وأحد أفضل مدربي العالم.

وقال عنه مواطنه جوزيه مورينيو : " فيتوريا مدير فني محترم واسم كبير ومطلوب في أنديه ومنتخبات متعددة.

بينما قال جوارديولا عن مدرب منتخب مصر الحالي، خلال وقت سابق: "أحترمه بشدة وأقدر العمل التدريبي الذي يقدمه، فيتوريا مدرب عظيم"

وواصل جوارديولا عقب مباراة جمعت السيتي مع بنفيكا في دوري أبطال أوروبا: "فيتوريا مدرب كبير، ولكن لا يشاهده أحد لأن الأنظار غالبًا تتجه نحو الدوري الإنجليزي والإسباني بشكل أكثر".