التوقيت السبت، 02 يوليه 2022
التوقيت 07:05 م , بتوقيت القاهرة

لا يفوتك.. شاهد أجمل أهداف محمد صلاح مع ليفربول بعد رحلة 5 سنوات

محمد صلاح
محمد صلاح
تمر، اليوم الأربعاء الموافق 22-6-2022، 5 سنوات على صفقة انتقال النجم المصرى محمد صلاح إلى ليفربول الإنجليزى قادمًا من روما الإيطالى، وحرص صفحة الريدز الرسمية على تويتر الاحتفال بالفرعون عبر توتير تغريدة جاء فيها "خمس سنوات، تم تحطيم عدد لا يحصى من الأرقام القياسية، وفاز بستة ألقاب والكثير من الجوائز الفردية على طول الطريق، يا له من لاعب".

كان محمد صلاح انضم إلى ليفربول رسميًا يوم 22 يونيو 2017 بصفقة تاريخية بلغت قيمتها 42 مليون يورو جعلته أغلى صفقة فى تاريخ  الريدز وقتها.

ونستعرض أجمل أهداف محمد صلاح فى رحلة 5 سنوات مع ليفربول، حقق خلالها العديد من الإنجازات والأرقام القياسية، حتى أصبح النجم الأول لدى جماهير الريدز حول العالم..

واقتحم محمد صلاح قلوب جماهير ليفربول منذ أن وضع قدميه فى ملعب الأنفيلد قبل 5 سنوات، ومع تألقه في المباريات وإحرازه الأهداف المتتالية فى مسابقة الدورى الإنجليزي، زادت مساحة حب الجمهور له، حتى أصبح أيقونة تتربع على عرش قلوبهم، ولعبت أخلاقه العالية وتواضعه دوراً كبيراً للوصول إلى هذه المكانة.

وأصبحت جماهير الريدز تخترع يومياً طرقا جديدة للاحتفال بالفرعون من خلال تأليف أغاني خاصة به أو رسم صوره على وجوههم وغيرها من الطرق الأخرى، حتى ظهرت أغنية "مو صلاح" التي انتشرت بسرعة الصاروخ وباتت تلاحقه في كل مكان حين وجد.

وهنا في مصر حين تتجول في الشوارع أثناء مبارياته مع ليفربول تجد المقاهى ترفع شعار "كامل العدد" وارتفاع أصوات التشجيع التي تهز جدران البيوت مع كل هدف يحرزه، وانتشرت صور صلاح على الجدران والحوائط فى كل الشوارع والحوارى.

ويمتلك محمد صلاح رصيدًا هائلا من الجوائز الفردية والبطولات خلال رحلته مع الريدز حتي الأن، أبرزها التتويج بلقب الدوري الإنجليزي 2020 ودوري أبطال أوروبا 2019، وكأس السوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية موسم 2022. 
 
وحصد محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب من رابطة المحترفين في إنجلترا بتصويت اللاعبين، موسم 2018 و2022 وجائزة الحذاء الذهبي (هداف الدوري الإنجليزي)، مواسم 2018 و2019 و2022 وعدد من الجوائز الفردية الأخرى.
 
وأحرز محمد صلاح فى رحلته مع ليفربول خلال جميع المسابقات 156 هدفا، و63 أسيست، في حين يبلغ عدد أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الريدز 118 هدفًا في 180 مباراة كما صنع لزملائه في الفريق 48 هدفًا.

كان عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتازمع تشيلسي هو هدفان فقط، سجلهما في موسمه الأول مع البلوز 2013 - 2014، وخاض في المجمل مع الفريق 13 مباراة خلال موسم ونصف، ولم يسجل أكثر من الهدفين وصنع مثلهما.