التوقيت السبت، 25 يونيو 2022
التوقيت 04:28 م , بتوقيت القاهرة

كاف يعلن إقامة حفل أفضل لاعب أفريقي 21 يوليو المقبل فى المغرب

الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي
أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لعام 2022، وعلى رأسها جائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام، والتى ينافس عليها النجم المصري محمد صلاح قائد الفراعنة ونادي ليفربول الإنجليزي، وزميله ساديو مانى قائد السنغال، سيقام فى 21 يوليو المقبل.

ونشر كاف بياناً، عبر موقعه الرسمي جاء فيه، "يعود حفل جوائز كاف فى 21 يوليو، سيقام حفل توزيع الجوائز فى 21 يوليو 2022 بتكريم أفضل المواهب الأفريقية بالمغرب، وتقديم فئة جديدة أفضل لاعب في نادى الأندية للعام". 

جوائز CAF المرئية - 2022

وأضاف الكاف فى بيانه، سيتم تنظيم جوائز كاف قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية للسيدات المغرب 2022 المقرر فى الفترة من 2 إلى 23 يوليو 2022، ويتزامن الحدث أيضًا مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية كاف لكرة القدم للسيدات.

وأوضح الكاف أنه تم إدخال فئة جديدة بعد البداية الناجحة لدوري الأبطال للسيدات في نوفمبر الماضي، هذا هو لاعب العام في مسابقات الأندية، كما هو الحال في الإصدارات السابقة ، ستكون هناك عدة فئات في السباق، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب وأفضل لاعب في العام.

وتشمل الفئات الأخرى أفضل لاعب في العام وجائزة أفضل لاعب شاب وأفضل فريق وطني للعام وجائزة مدرب العام ونادى العام وهدف العام.

وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحاد الأعضاء ومجموعة الدراسة الفنية كاف والصحفيين المختارين وأساطير كرة القدم الأفريقية في الفترة المأخوذة في الاعتبار هي من سبتمبر 2021 إلى يونيو 2022.

وأقيمت النسخة السابقة من جوائز كاف في عام 2019 في الغردقة فاز المهاجم السنغالي ساديو ماني والنيجيري أسيسات أوشوالا بلقب أفضل لاعب ولاعب العام على التوالي.

بينما حصل النجم المصري محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب أفريقى خلال عامي  2017 و 2018 على التوالي.

وأنهى أن محمد صلاح موسم 2021-2022، مع ليفربول بطًلا لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية وكأس الاتحاد.