التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:44 ص , بتوقيت القاهرة

كريستيانو رونالدو أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي لشهر أبريل

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر أبريل الماضى للموسم الكروى الحالي 2022 .

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي للمحترفين اليوم الخميس عن تتويج رونالدو بجائزة لاعب الشهر ، بعدما تالق كريستيانو رفقة مانشستر يونايتد في شهر أبريل وسجل عددًا من الأهداف الحاسمة للفريق.

 

  Cristiano Ronaldo is the @EASPORTSFIFA Player of the Month for the second time this season 💫#PLAwards | @Cristiano | @ManUtd pic.twitter.com/lkryrExtoD

 

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها كريستيانو رونالدو بجائزة لاعب الشهر في الموسم الجاري2022.

Image

وتفوق رونالدو بحصوله على الجائزة على 5  لاعبين هم، ثنائي فريق مانشستر سيتي البرازيلي جابرييل جيسيوس والبلجيكي كيفين دي بروين ، والكوري الجنوبي هيونج مين سون نجم فريق توتنهام ، ولاعب ساوثهامبتون جيمس ورد بروس، والبرازيلي برونو جيماريش نجم فريق نيوكاسل.

 

وحصل كريستيانو رونالدو على جائزة لاعب الشهر في البريميرليج 6 مرات ،أكثر من أي لاعبٍ آخر في تاريخ مانشستر يونايتد ، متجاوزًا واين روني 5 مرات .

Image

ويعتبر أكثر اللاعبين فوزًا بجائزة لاعب الشهر في البريميرليج هم الكون  سيرجيو أجويرو7 مرات، وهاري كين 7 مرات،  كريستيانو رونالدو 6 مرات، و ستيفن جيرارد 6 مرات.

ويشتعل الصراع على لقب الدورى الإنجليزي بين ليفربول صاحب المركز الثاني والمتصدر بفارق 3 نقاط مانشستر سيتي حامل لقب البريميرليج في الموسم الماضي فيما فقد مانشستر يونايتد رسمياً فرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.