التوقيت الخميس، 26 مايو 2022
التوقيت 02:03 م , بتوقيت القاهرة

3 أسباب ترجح كفة مانى على محمد صلاح فى برشلونة

محمد صلاح وساديو مانى
محمد صلاح وساديو مانى
يُفضل نادى برشلونة الإسبانى فى الوقت الحالى ضم الجناح السنغالى ساديو مانى، قائد أسود الترانيجا، عن زميله فى ليفربول النجم المصرى محمد صلاح، قائد الفراعنة، حيث ارتفعت أسهم السنغالى عن الفرعون فى اللعب داخل قلعة كامب نو.

وأكدت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن نادى برشلونة قرر التراجع عن صفقة ضم النجم المصرى محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، خلال الميركاتو الصيفى المقبل، من أجل التعاقد مع زميله السنغالى ساديو مانى.

محمد صلاح وساديو ماني

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن ساديو ماني أصبح على رأس أولويات برشلونة في الميركاتو المقبل، لتدعيم خط هجوم البارسا.

وتابعت الموندو أن رغبة تشافى تكمن في ضم محمد صلاح، غير أن إدارة برشلونة تضع ساديو ماني ضمن اهتماماتها وتطلب التعاقد معه بدلا من النجم المصرى فى الصيف المُقبل.

 محمد صلاح وساديو ماني

وأضافت الموندو أن ساديو ماني يُريد اللعب لبرشلونة بعد انتهاء عقده مع ليفربول، لأن مانى يُريد الفوز بالكرة الذهبية ويعتقد أنه لا يستطيع فعل ذلك فى ليفربول؛ بل فى إسبانيا ستزيد فرص تحقيقه للجائزة.

 

3 أسباب ترجح كفة مانى على صلاح فى برشلونة

ورجحت كفة مانى على صلاح في الآوانة الأخيرة فى الدفاع عن ألوان برشلونة لعدة أسباب لعل أولها وأهمها هو الراتب الضخم الذى يطلبه النجم المصري، والذى يقف عائقا أيضا أمام تجديده مع الريدز، حيث يطلب محمد صلاح 450 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، ما دفع إدارة الفريق الكتالونى إلى التراجع أيضا عن فكرة ضم محمد صلاح الخيار الثالث، بعد النرويجي إيرلينج هالاند الذى إنتقل إلى مانشستر سيتي والبولندى روبرت ليفاندوفسكي الذى يرفض بايرن ميونيخ رحيله لأي سبب.

محمد صلاح وساديو مان

السبب الثاني

كما أن الجناح الأيمن في برشلونة، يشغله الثنائى عثمان ديمبلي وأداما تراوري ، وهو نفس المركز الذى يلعب فيه الفرعون المصري محمد صلاح، ويعتمد البارسا على هذا الثنائى بصفة دائمة ومستمرة في المباريات بطريقة أساسية مما يقلل من حظوظ تواجد مو صلاح في قائمة النادى الكتالونى.

 

مركز مانى مطلوب فى برشلونة

فيما لا يوجد لاعب أساسي في مركز الجناح الأيسر الذى يجيد فيه السنغالي ساديو مانى ، حيث يعتمد تشافى على فيران توريس أو أوبامينيج أو جافى وجميعهم يلعبون في مركز غير مركزهم الأساسي وبعدما رحل نيمار بصفة عامة فلا يوجد لاعب يجيد في مركز الجناح الأيسر في البارسا.

 مانى يرحب باللعب لبرشلونة

كما يرحب ساديو ماني بالانضمام إلى برشلونة واللعب في مسابقة الدوري الإسباني، حيث إن حظوظ ماني  سترتفع في التتويج بلقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا كل عام، بالإضافة إلى المنافسة على الكرة الذهبية، حال انتقاله إلى برشلونة.

وينتهي عقد ساديو ماني ومحمد صلاح مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، ولم يتوصل الاعبان  إلى اتفاق للتجديد حتى الآن وربما يفقد ليفربول الثنائى الافريقي ليرحلا مجانا في الصيف المقبل.

محمد صلاح ساديو ماني

ولعب ساديو ماني 32 مباراة في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، سجل خلالها 14 هدفا، وصنع  4 أخرى، كما شارك ماني في مباراتين في كأس الاتحاد الإنجليزي، أحرز خلالهما هدفين.

كما لعب ساديو ماني 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 5 أهداف.

ويتصدر محمد صلاح قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفاً ويحتل المركز الرابع في ترتيب هدافى دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف .

وتعاقد الريدز مع الدولى المصرى من روما مقابل 37.80 مليون جنيه إسترلينى فى صيف عام 2017، وسجل صلاح 155 هدفًا وصنع 63 تمريرة حاسمة في 250 مباراة مع فريق ليفربول الأول، كما فاز الفرعون 29 عامًا بالحذاء الذهبى فى الدورى الإنجليزى الممتاز فى مناسبتين.

بينما لعب فريق برشلونة 10 مباريات في الموسم الحالي دون أن يسجل فيها هدف وحيد، حيث تعادل في 3 منها سلبياً وخسر 7 مواجهات دون تسجيل أهداف، كما أنهى البلوجرانا 14 لقاء في الموسم الحالي مسجلاً فيها هدف وحيد، تعادل في 7 منها.

 وينتهي عقد ساديو ماني مع ليفربول، بنهاية الموسم المقبل، وسبق أن كشفت تقارير صحفية عن أن اللاعب يشعر بالغضب بسبب تجاهل إدارة النادي مسألة عقده؛ والتركيز فقط مع تجديد عقد محمد صلاح، الذي سينتهي في نفس التوقيت.

مشوار محمد صلاح وساديو ماني مع ليفربول قبل مواجهة المنتخبين الليلة | بوابة  أخبار اليوم الإلكترونية

ووفقًا لما ذكرته صحيفة تايمز البريطانية، فإن إدارة ليفربول ستبدأ مفاوضات التجديد لماني بعد نهاية الموسم الجاري، وأن عقد اللاعب لا يوجد به شرط جزائي، وأنه لا يفكر في الرحيل عن الريدز في الوقت الحالي، ولكن صيف 2023 يمكن أن يفقد فيه يورجن كلوب صلاح وماني سويًا، وبالمجان 

ويخطط  ليفربول لفتح المحادثات مع ساديو ماني حول مستقبله مع النادي بنهاية هذا الموسم، مع وجود تقارير ربطت الجناح السنغالي الذي ينتهي عقده الحالي مع الريدز في صيف 2023  بفريقى بايرن ميونخ وبرشلونة.