التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق فعاليات قرعة كأس العالم 2022 بحضور نجوم كرة القدم

انطلقت الآن فعاليات قرعة بطولة كأس العالم 2022 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بحضور مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برئاسة جياني انفانتينو وعدد كبير من المدعوين من مختلف القارات الست ونجوم ومدربى كرة القدم.

ويشارك في سحب القرعة كل من كارلي لويد وجيرمين جيناس وسامانثا جونسون والبرازيلي كافو والألمانى لوثار ماتيوس، كما يتواجد القطرى عادل أحمد مال الله والأيراني علي دائي والصربى بورا ميلوتينوفيتش والنيجيري جاي جاي أوكوشا والجزائري رابح ماجر والأسترالي تيم كاهيل.

وحجز 29 منتخبا مقاعدهم فى نهائيات كأس العالم 2022 ، بواقع 12 منتخبا من أوروبا، بجانب 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية ومثلها من آسيا، و5 منتخبات أفريقية، و3 منتخبات من أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي، بالإضافة إلى منتخب قطر المستضيف.

وكان آخر المتأهلين إلى مونديال قطر، كل من منتخبى المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، بعد احتلالهما المركزين الثانى والثالث في تصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي.

وتبقى 3 مقاعد لم تحسم حتى الآن في مونديال قطر، وسوف يتم التعرف عليهم في شهر يونيو المقبل من خلال إقامة مواجهتى الملحق العالمى بين منتخب بيرو ضد الفائز من مواجهة الإمارات وأستراليا والمباراة الثانية منتخب كوستاريكا مع نيوزيلندا، بالإضافة إلى الملحق الأوروبي وفيه سيواجه ويلز القائز من أوكرانيا واسكتلندا.

وضمت المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر 2022 حتى الآن كل من: قطر- الدنمارك- ألمانيا- إسبانيا- فرنسا- صربيا- كرواتيا- بلجيكا- سويسرا- إنجلترا- هولندا- البرتغال- بولندا- إيران- كوريا الجنوبية- السعودية- اليابان- البرازيل- الأرجنتين- أوروجواى- الإكوادور- السنغال- تونس- المغرب- الكاميرون- غانا- كندا- المكسيك- الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال القرعة سيتم سحب منتخب من كل مستوى، في مجموعة واحدة، وسيتكرر الأمر حتى تكتمل المجموعات الثمانية في البطولة، فعلى سبيل المثال، سيتم سحب منتخب من المستوى الأول، والمستوى الثاني، والمستوى الثالث، والمستوى الرابع، في المجموعة الأولى.

مستويات القرعة تحددت وفق تصنيف الفيفا، حيث وضعت كبرى المنتخبات في التصنيف الأول ومعهم قطر المستضيف، حتى يعتلي كل منها مجموعته، دون اصطدام، وبعدها المستويات الأخرى.