التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

حازم إمام لـ محمد صلاح: أتمنى تكون سبب تأهلنا زي ما عملت أمام الكونغو

حازم امام
حازم امام
وجه حازم إمام نجم الكرة المصرية السابق، رسالة تحفيز لفراري الفراعنة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب الوطني، قبل المواجهة المرتقبة مع منتخب السنغال في الجولة الثانية من الدور الفاصل والمؤهل لكأس العالم 2022.

وقال حازم إمام عبر قناة أون تايم سبورت: دائماً اللاعب الكبير تتعلق الجماهير في رقبته وتبص عليه وهذا ما يقع على عاتق صلاح ونتمنى أن يكون سبب في وصولنا لكأس العالم بعدما كان سبباً في تأهلنا لـ كأس العالم بروسيا 2018، مع زملائه لأنه لا يمكن للاعب واحد أن يقوم بهذا الدور.

ويخوض منتخب مصر مواجهة مهمة ومصيرية أمام السنغال لحسم بطاقة التأهل للمونديال فى الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، والفائز بمجموع المباراتين سيتأهل مباشرة لمونديال قطر، وتقام مباراة مصر والسنغال فى إياب الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022 فى السابعة مساء غد الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، باستاد ديامنياديو الأولمبي بالعاصمة السنغالية داكار.

وسبق للمنتخب الوطني مواجهة نظيره السنغال فى عقر داره خلال 3 مناسبات، نستعرضها فى السطور التالية:

فى تصفيات أمم أفريقيا عام 1997، وتعادلا سلبيا ذهابا فى السنغال، وفاز منتخب مصر في القاهرة إيابا (2-0) بثنائية حازم إمام وهادي خشبة.

عام 2001 التقى المنتخبان فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002، وتعادل المنتخبان سلبيا فى لقاء الذهاب بالسنغال، قبل أن تفوز مصر على أرضها (1-0) .

وفى عام 2014 التقى منتخبا مصر والسنغال فى التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2015، وخسر منتخب مصر فى المباراة الأولى بالسنغال (2-0) مامي بيرام ضيوف وساديو ماني، قبل أن يكرر أسود التيرانجا الفوز فى استاد القاهرة بنتيجة (1-0) بهدف مبكر ثان لمامي بيرام ضيوف.