التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

منتخب مصر الفائز الوحيد على ملعبه فى جولة حسم تصفيات كأس العالم

جانب من مباراة مصر والسنغال
جانب من مباراة مصر والسنغال
حقق منتخب مصر فوزًا هامًا على السنغال بهدف دون رد، مساء الجمعة، في الجولة الحاسمة والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في اللقاء الذى جمهعما أمس على ستاد القاهرة الدولى، قبل مباراة العودة بين الفريقين في داكار الثلاثاء المقبل.

وأصبح منتخب مصر هو الفريق الوحيد الذى فاز على ملعبه بذهاب تصفيات كأس العالم حيث خسر وتعادل باقى المنتخبات في المباريات الأربع الأخرى بالتصفيات، وجاءت نتائجها كالتالى..

خسر منتخب الكاميرون على ملعبه أمام الجزائر بنتيجة 1-0.

خسر منتخب مالي على ملعبه أمام تونس بنتيجة 1-0.

تعادل منتخب الكونغو الديمقراطية على ملعبه أمام المغرب بنتيجة 1-1.

تعادل منتخب غانا على ملعبه أمام نيجيريا 0-0.

من ناحية أخرى، يبدأ المنتخب الوطني بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، اليوم، السبت، رحلة الاستعداد لمباراة المصير أمام السنغال فى إياب الدور الحاسم من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022بقطر، وطوى الجهاز الفني واللاعبون صفحة لقاء الذهاب الذي جمع المنتخبين على استاد القاهرة، التي أقيمت مساء الجمعة وبدأوا التفكير فى لقاء العودة الذي يحسم حلم التأهل للعرس العالمي، والمقرر له السابعة مساء الثلاثاء المقبل على ملعب "عرين الأسود" الذى يستقبل أول مبارياته بيم مصر والسنغال بعد تشييده وافتتاحه رسميا الشهر الماضي.

 

وطالب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة من الجميع التركيز في المباراة المقبلة ونسيان نتيجة لمباراة الأمس، وأكد المدير الفني ضرورة الاستفادة من الضغط الجماهيري للمنتخب المنافس في العاصمة السنغالية داكار لخطف تأشيرة التأهل للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخ الفراعنة.

 

ويحرص كيروش على إقامة تدريب صباح اليوم للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة لرفع كفاءتهم البدنية استعدادا للدفع بهم في لقاء العودة حسب متطلبات المباراة.

 

ويدرس كيروش إجراء تغييرات طفيفة على تشكيل المنتخب في لقاء العودة، ما يمنح فرصة لكلا من إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وأحمد سيد زيزو في الظهور بأدوار أكبر من مباراة الذهاب نظرا للحاجة إلى خدماتهم، فيما سيكون نفس الرهان على الشناوي ورباعي الدفاع أحمد فتوح وعمر كمال ومحمد عبد المنعم ومحمود حمدي الونش، واستمرار ثنائية النني والسولية في وسط الملعب، مع الاعتماد على صلاح ومصطفى محمد في الهجوم ومفاضلة بين تريزيجيه ومرموش للدفع بأحدهما في اللقاء المرتقب.