التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

سفراء مصر فى كرة السلة يحلقون فى سماء العرب وإفريقيا

محمد الكرداني
محمد الكرداني
شهدت الفترة الماضية تألق عدد من مدربي كرة السلة المصريين الذين يقودون فرق في عدد من الدوريات المختلفة خارج مصر، سواء بحصولهم على بطولات مع أنديتهم، أو تحقيق مراكز متقدمة ونتائج جيدة.
 
ويعد هذا استكمالا لمسيرة تؤكد على تفوق المدرب المصري، وتطور كرة السلة المصرية، مما أدى إلى استعانة عدد من الفرق العربية والأفريقية بالمدربين المصريين لكفائتهم المعهودة دائمًا.
ويسلط الاتحاد المصري لكرة السلة الضوء على بعض النماذج التي قدمت إنجازات مع فرقها خلال الموسم الحالي، والتي جاءت على النحو التالي:
 
- أحمد عمر قاد فريق شباب الأهلي للتتويج بالدوري الإماراتي للمرة الثالثة عشر في تاريخه بعد التغلب على الشارقة في المباراة الفاصلة بنتيجة ٧٥/٦٣.
 
-ياسر أحمد قاد نادي السد للتتويج بالدوري القطري للمرة الثانية في تاريخه ولأول مرة في تاريخ النادي بعد موسم ٢٠١٢/٢٠١٣ وذلك بعد الفوز على الغرافة في المباراة الفاصلة بنتيجة ٨٣/٦٤.
 
- محمد الكرداني قاد اتحاد جدة لحصد المركز الثالث في الدوري السعودي بعد سنوات لم يتواجد فيها الفريق في المربع الذهبي، وبذلك تأهل لبطولة النخبة التي يشارك فيها أول ٤ فرق في الدوري.
- محمد البرنس المدرب العام لفريق سلاك الغيني ساهم في فوز فريقه على جامعة داكار السنغالي وفيرافيارو الموزمبيقي في مجموعة صحراء افريقيا في بطولة الـ BAL والتي أقيمت في الفترة من ٥ إلى ١٥ مارس في السنغال.