التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:53 م , بتوقيت القاهرة

مصر والسنغال.. فيفا يتحدث عن صلاح وماني ومثلهما الأعلى فى كرة القدم

صلاح وماني
صلاح وماني
تحدث الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن محمد صلاح وساديو ماني ثنائي ليفربول الإنجليزي، قبل الصدام المرتقب بين منتخب مصر والسنغال التاسعة والنصف مساء غدًا الجمعة، ضمن منافسات ذهاب المرحلة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.
مصر والسنغال 

كشف "فيفا"، خلال حديثه عن محمد صلاح وساديو ماني، المثل الأعلى لكل لاعب في كرة القدم، ونتائج المواجهات المباشرة بينهما قبل موقعة مصر والسنغال غدًا الجمعة.

قال الإتحاد الدولي لكرة القدم، إن المثل الأعلى لمحمد صلاح قائد منتخب مصر، رونالدو البرازيلي وفرانشيسكو توتي وزين الدين زيدان، فيما يري ساديو ماني أن مثله الأعلى الحاج ضيوف ورونالدينيو.

من جانبه، قال ماني: "كنت أحب الحاج ضيوف ورونالدينيو، وخاصة رونالدينيو، لقد كان رائعا الأهداف والمهارات والتحركات التي لم تراها من قبل، إعتدت التظاهر بأنني مثل هؤلاء حينما كنت ألعب في سن صغير لكن لم يكن بإمكاني فعل الأشياء التي يقوم بها. ما زلت أحبه. سيكون بطلي إلى الأبد".

بينما أوضح محمد صلاح، "لطالما أحببت الساحرة المستديرة هؤلاء هم اللاعبون الفريد من نوعهم ويمكنهم دائمًا فعل كل شيء ولا يستطيع الآخرون القيام بما يقدموه حينما عرفت كرة القدم كنت أحب مشاهدة زيدان ورونالدو وتوتي والتظاهر أمام زملائي بالشارع بأنني ألعب مثلهم".

مباراة مصر والسنغال

أكمل فيفا، بأن ساديو ماني ظهر كبطل في انتصار السنغال على المنتخب المصري في نهائي بطولة أمم أفريقيا، مشيرًا إلى أن الأسد السنغالي صمد وواصل أدائه الجيد على الرغم من إهداره ركلة جزاء في أول الدقائق.

وألمح موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم، إلي نشأة محمد صلاح وساديو ماني، حيث قال أنهم ولدوا في قرية صغيرة في نفس القارة وانضموا إلى نفس النادي مقابل نفس الأموال تقريبًا وحينما وصلوا إلى الريدز قدموا أمور لا يمكن تصورها.

وفيما يخص المواجهات المباشرة بينهما، نجح ساديو ماني في الفوز أمام صلاح مرتين فيما انتهى لقاء وحيد بالتعادل في نهائي أمم أفريقيا ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح فيما لم ينجح صلاح في الفوز نهائيًا أمام ماني خلال لقاءات المنتخبات.

إختتم فيفا حيدثه، بالحدبث عن المواجهة المرتقبة بين اللاعبان غدا، في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم على ستاد القاهرة الدولي بحضور أكثر من 65 ألف مشجع في تمام الساعة التاسعة والنصف، على أن تكون المواجهة الثانية بين الثنائي الثلاثاء المقبل في تمام السابعة.