التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:54 ص , بتوقيت القاهرة

3 أندية أوكرانية تجلى لاعبيها البرازيلين خارج البلاد بسبب حرب روسيا

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
أعلنت أندية شاختار دونيتسك، ودينامو كييف، ودنيبرو عن إجلاء لاعبيها البرازيليين، خارج أوكرانيا،  بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حرصا على حياتهم بعد اندلاع الحرب الروسية فى أوكرانيا إثر استغاثات اللاعبين المتكررة .

وقال شاختار دونيتسك المنافس في الدوري الأوكراني الممتاز اليوم الثلاثاء إن :"لاعبيه البرازيليين غادروا البلاد بأمان عقب الغزو الروسي، وأن اللاعبين وعائلاتهم قد وصلوا إلى رومانيا.

وأوضح النادي أن اللاعبين الأجانب في منافسه المحلي دينامو كييف غادروا البلاد أيضاً.

وأكمل شاختار في بيان رسمي اليوم :"تم إجلاء اللاعبين بفضل مساعدة شخصية من رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين، وأندريه بافلكو رئيس الاتحاد الأوكراني وليونيد أولينتشينكو رئيس الاتحاد المولدوفي للعبة، نوجه الشكر لكل من ساهم في نجاح هذه العملية".

وعلق الاتحاد الدولي لكرة القدم والأوروبي الإثنين مشاركة المنتخبات الوطنية والأندية الروسية في كافة المنافسات حتى إشعار آخر.

نشر عدد من لاعبى فريقى شاختار ودينامو كييف الأوكرانيين مقطع فيديو يطلبون فيه الاستغاثة والمساعدة لمغادرة البلاد بسبب الحرب ضد روسيا.

وناشد عدد من اللاعبين البرازيليين المحترفين في الدوري الأوكراني وأسرهم، خلال مقطع فيديو قصير، سلطات بلادهم البرازيل لتسهيل عملية عودتهم إلى بلادهم في أسرع وقت ممكن، لشعورهم بالخطر.

ويضم فريق شاختار أكبر عدد من اللاعبين المحترفين البرازيليين، والذي يبلغ عددهم 13 لاعبًا برازيليًا ضمن صفوفه، إلى جانب وجود لاعب برازيلي محترف ضمن صفوف فريق دينامو كييف ظهر رفقة لاعبي شاختار للمطالبة بالعودة إلى بلاده رفقتهم على متن طائرة خاصة مؤمنة وسط الحالة الحالية من عدم الاستقرار.

وأعلن الاتحاد الأوكرانى بشكل رسمى إيقاف منافسات بطولة الدورى المحلى لمدة 30 يومًا، بعد الهجمات الروسية على البلاد .