التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:25 ص , بتوقيت القاهرة

يوري فيرنيدوب مدرب شيريف المولدوفي ينضم للجيش الأوكراني

يوري فيرنيدوب
يوري فيرنيدوب
أعلن الأوكراني يوري فيرنيدوب، المدير الفني لفريق شريف تيراسبول المولدوفي، انضمامه لجيش بلاده فى الحرب القائمة أمام روسيا خلال الفترة الحالية، وذلك بعد مرور خمسة أشهر فقط على فوزه ضد ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا.
 
فيرنيدوب ولد فى مدينة جيتومير شمال أوكرانيا، واتخذ قراره بالعودة إلى وطنه بعد عمله في إدارة فريق كرة القدم في مولدوفا.
 
وأظهرت صورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيرنيدوب بزيه المموه مع اثنين من زملائه في الجيش مع استمرار الحرب في البلاد بعد الغزو  الروسي الأسبوع الماضي.
 
وسينضم فيرنيدوب، 56 عاما، إلى بطل العالم في الملاكمة بثلاثة أوزان، فاسيل لوماتشينكو، بعد أن كشف عن نفسه هو الآخر بالزي العسكري الأوكراني الكامل.
 
يوري فيرنيدوبيوري فيرنيدوب
 
وكانت الأشهر القليلة الماضية مزدحمة بشكل لا يصدق بالنسبة لفيرنيدوب حيث اكتسب هو ولاعبيه شهرة عالمية بعد هزيمة العملاق الإسباني ريال مدريد في إسبانيا في مراحل المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
 
أثناء انشغاله بإنجاز مباريات شريف، لم يكن الصراع فى أوكرانيا بعيدًا عن ذهن المدرب، قبل عودته للانضمام إلى الجيش. وقال فيرنيدوب الأسبوع الماضي، "لدي زوجة وطفلان وحفيدان وإخوة وأخوات، أتمنى لهم الصحة وألا تمسهم هذه الحرب".
 
أضاف فيرنيدوب، "عندما أصل إلى مولدوفا، سأطلب الذهاب إلى عائلتي، وإذا احتاجوا إلى مساعدتي، فسأكون هناك دائمًا".
 
وأوضح فيرنيدوب: 'أريد أن أترك بضع كلمات دعم للشعب في أوكرانيا الذي تعرض لهجوم من روسيا، أنا فخور بالأشخاص الذين يدافعون عن الوطن". 
يوري فيرنيدوبيوري فيرنيدوب