التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:54 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل جلسة موسيمانى مع ثنائي هجوم الأهلي قبل مباراة صن داونز

موسيمانى المدير الفنى للنادى الاهلى
موسيمانى المدير الفنى للنادى الاهلى
عقد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، جلسة مع الثنائى محمد شريف وحسام حسن مهاجمى فريقه خلال معسكر المارد الأحمر استعداداً لمواجهة صن داونز بطل جنوب أفريقيا، وحرص موسيمانى على تحفيز الثنائى لاستعادة نغمة التهديف الغائبة عنهما فى المباريات الأخيرة من خلال تسجيل هدف فى شباك بطل جنوب أفريقيا.

ويخصص موسيمانى جانباً من التدريبات اليومية للمهاجمين لعلاج العقم التهديفى الذى أصاب الثنائى محمد شريف وحسام حسن مهاجمى المارد الأحمر الفترة الأخيرة، ويعاني محمد شريف مهاجم الأهلي الأساسي من غياب التسجيل منذ فترة، فيما يغيب صلاح محسن عن مباريات الأهلي منذ عدة أسابيع للإصابة، كما عانى حسام حسن المهاجم الثالث فى الفريق من إصابة حرمته من المشاركة عدة أسابيع قبل أن يعود للمشاركة كبديل أمام الهلال السوداني لكنه لم يسجل وكذلك أمام مصر المقاصة.

ويختتم فريق الاهلى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى استعداداته اليوم، الجمعة، لمواجهة صن داونز بطل جنوب أفريقيا فى التاسعة مساء غد السبت فى مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، فى لقاء يسعى من خلاله المارد الأحمر إلى الفوز وانتزاع صدارة مجموعته.
 
الأهلي تعادل سلبيًا في الجولة السابقة من دور المجموعات مع الهلال السوداني على ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم، وحقق صن داونز النتيجة ذاتها أمام المريخ، يتصدر صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما تساوى المريخ مع الأهلي والهلال السوداني عند رصيد نقطة واحدة ، وتأجلت مباراة الاهلى والمريخ في الجولة الأولى بسبب انشغال المارد الأحمر بكأس العالم للأندية.
 
ويسعى الجهاز الفني لتحفيظ لاعبيه خطة اسقاط صن داونز لتحقيق الفوز الأول في المجموعة وتخطي هذه العقبة الصعبة في مشوار حامل اللقب نحو التتويج بالبطولة للموسم الثالث على التوالي.
 
ومن المقرر أن يحفظ موسيماني لاعبيه الجمل الفنية التي سيتم تطبيقها بما يتلاءم مع طريقة صن دوانز، بحيث يتم التركيز على مفاتيح لعبه وغلق المساحات أمامها، للحد من تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي، وكذلك التركيز في بناء الهجمات على الثغرات الموجودة في صفوفه، وأبرزها التصويب المباشرة على المرمى، باعتبارها أحد الحلول المطروحة لاختراق دفاع بطل جنوب أفريقيا وهز شباكه.