التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

كلوب: عدم شرب محمد صلاح وماني الكحول له تأثير إيجابى على مستواهما

صلاح وماني
صلاح وماني
أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، جاهزية فريقه لمواجهة إنتر الإيطالي المقرر إقامتها غدا في دوري أبطال أوروبا، على رأسهم محمد صلاح وساديو ماني.

ويستضيف فريق انتر ميلان الإيطالي نظيره ليفربول الإنجليزي المحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح في العاشرة مساء غدا الأربعاء على ملعب "جوزيبي مياتزا – سان سيرو" ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

 
وقال يورجن كلوب المدير الفني لليفربول  في مؤتمر صحفي اليوم : "صلاح وماني لا يشربان الكحول مطلقا ، لقد كانا لائقين في اليوم التالي لنهائي أمم إفريقيا جدا واعتقد عدم شربهم للكحول هو سبب ذلك ،يتعافيان بسرعة كبيرة، وأنا لست متفاجئًا من ذلك على الإطلاق".
 
تابع كلوب "الفريق بالكامل جاهز ووضعه البدني والفني جيد لكن الأهم من التشكيل الاساسي  ، هو" كيف نلعب"، نحن بحاجة إلى خيارات لمواقف مختلفة ومشاكل مختلفة يمكننا أيضًا إجراء 5 تبديلات في المباراة " 
 
واستطرد : "لا يمكنني اختيار نفس الفريق الذي شارك في آخر مواجهة  فقط لأننا فزنا بالمباراة هذا شيء علينا أن نتعلمه معًا، نعلم جيدا أن الفارق بين بيرنلي وإنتر كبير خاصة في النواحي الفنية  ، وأتوقع أن يكون الانتر مضغوط، الإنتر فريق من الدرجة الأولى والأعلى مع لاعبين من الدرجة الأولى ومدرب من الدرجة الأولى."
 
واختتم المدير الفني لـ ليفربول " انتر ميلان فريق منظم  بشكل جيد للغاية ولديهم إبداع على أرض الملعب ولديهم لاعبون جيدون.. نحن بحاجة إلى إظهار أداء من الدرجة الأولى حتى نفوز " 
 
شارك محمد صلاح كبديل في لقاء ليستر سيتي بعد عودته لإنجلترا بيومين ثم لعب كأساسي أمام بيرنلي يوم الأحد الماضي ، فيما عاد ماني إلى ليفربول مساء الأربعاء وشارك كأساسي في لقاء بيرنلي.
 
ويمتلك محمد صلاح سجل حافل أمام انتر ميلان الإيطالي سواء في المسابقات المحلية أو القارية، حيث لم يتلق الفرعون أية هزيمة طيلت مشواره الكروي الممتد حتى الآن في الملاعب الأوروبية.

ويلتقي فريقا انتر ميلان ضد ليفربول في العاشرة مساء غدٍ الأربعاء على ملعب "جوزيبي مياتزا – سان سيرو" ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

والتقى محمد صلاح ضد انتر ميلان في 5 مباريات شهت الفوز في 4 لقاءات والتعادل في مواجهة واحدة وتسجيل 3 أهداف وصناعة اثنين اخرين بينما تواجد في مباراتين بالكامل واستبدل في 3 لقاءات.

وفي دوري أبطال أوروبا خاض محمد صلاح مواجهتين ضد انتر ميلان نجح في الفوز فيهم بتحقيق الفوز وكانت مع ناديه ليفربول حيث استطاع الفرعون تسجيل هدفين بواقع هدف في كل مباراة.

وفي مباراة الذهاب التي أقيمت 7 ديسمبر الماضي فاز ليفربول بنتيجة 2-1، حيث نجح محمد صلاح في تسجيل هدف في الدقيقة 48 من عمر اللقاء نجح خلالها الفريق الوصول الى التعادل قبل حسم اللقاء لصالحه.

وفي مباراة العودة التي أقيمت بينهما يوم 15 ديسمبر الماضي نجح ليفربول في الفوز بنتيجة 3-2، ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف في الدقيقة 48.

وفي الدوري الإيطالي نجح محمد صلاح في الفوز خلال المباريات الثلاث التي خاضها امام انتر ميلان وسجل هدفاً وصنع 2.

وتأهل نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد احتلاله صدارة ترتيب جدول المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة، حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز في 6 مباريات من أصل 6.

في المقابل حجز نادي إنتر ميلان مقعداً في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، بعد أن جاء في المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بواقع 3 فوز تعادل وحيد وهزيمتين.

ويعول ليفربول على عودة قوته الضاربة الى صفوف الفريق بعد غياب دام بسبب المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية وهم الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا، بالإضافة التي تألق نجمه دييجو جوتا الذي استطاع أن يقود الريدز لعدد من الانتصارات في البريميرليج خلال الفترة الماضية.

انتر ميلان ضد ليفربول

ويملك ليفربول الرصيد الأكبر في تاريخ مواجهات انتر ميلان في البطولات الأوروبية، حيث نجح الريدز في تحقيق الانتصار على نظيره الإيطالي ثلاث مرات، بينما اكتفى انتر ميلان بفوز وحيد فقط، بواقع مباراتين في دوري أبطال أوروبا، ومثلهما بكأس الاتحاد الأوروبي، ونجحت كتيبة يورجن كلوب في تسجيل 6 أهداف، بينما يملك الانتر  4 أهداف فقط.

ونجح الريدز في الفوز على الإنتر في المواجهة الأولى التي جمعت بينهما يوم 4 مايو عام 1965، بينما انتصر الفريق الإيطالى في الإياب بثلاثية دون مقابل ضمن منافسات كأس أوروبا في ذلك الوقت.

وتكررت مواجهة ليفربول وإنتر ميلان مجددا في دوري أبطال أوروبا عام 2008، حيث حقق الفريق الإنجليزى الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0، و1-0 في الإياب.

وعلى مستوى الأندية الإيطالية، يملك ليفربول أيضا الأفضلية أيضاً حيث خاض 35 مباراة ضد فرق "ميلان، إنتر، روما، يوفنتوس، أتالانتا، فيورنتينا، جنوى ونابولي"، ونجح في الانتصار 16 مرة، بينما اكتفى أندية الكالتشيو بالفوز في 15 مواجهة، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.