التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:35 م , بتوقيت القاهرة

بترو أتلتيكو تميمة حظ الأهلي والزمالك فى دورى الأبطال والكونفدرالية

الزمالك
الزمالك
فأل حسن ينتظر نادي الزمالك رغم التعادل أمس أمام بترو أتلتيكو الأنجولى بهدفين لمثلهما، فى المباراة التى أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، حيث تشير الأرقام إلى أن الفريق الأنجولي يعد تميمة حظ للفرق المصرية التي يتغلب عليها في دور المجموعات 

وحافظ نادى بترو أتلتيكو الأنجولى على سجله خاليا من الهزائم في المباريات التي تقام في مصر، بعدما نجح في التعادل مع الزمالك للمرة الثانية أمس بعد تعادل سابق في الكونفدرالية.

ويعد بترو أتلتيكو فأل حسن للأهلي والزمالك في بطولات أفريقيا، فبعد فوزه على النادى الأهلى عام 2001 بأربعة أهداف مقابل هدفين في بطولة دورى أبطال أفريقيا في المباراة التي أقيمت في استاد القاهرة،  توج الأهلى وقتها باللقب بعد فوزه على الفريق في لواندا بمرحلة المجموعات 3-1.

وفي الكونفدرالية 2019 تعادل مع الزمالك 1-1 في القاهرة وخسر في لواندا بهدف دون رد وتوج الأبيض باللقب لاحقًا.

ونجح الزمالك في خطف التعادل أمام بترو أتلتيكو بعدما تأخر بهدفين نظيفين في الشوط الأول، ليعود بهدفى التعادل خلال مجريات الشوط الثانى ويخطف تعادلا بطعم الفوز.

سجل نادى بترو أتلتيكو الهدف الأول فى الدقيقة 22 عن طريق جيليسون بعد عرضية رائعة لينفرد اللاعب بمحمد أبو جبل ليضعها فى شباك الزمالك.

وفى الدقيقة 35 سجل بترو أتلتيكو الهدف الثانى مستغلا فاول من الجانب الأيمن للزمالك، ويلعبها جاريدى عرضية من على حدود منطقة الجزاء ويقابلها فيكتور بيدرو نانكى بتسديدة من داخل المنطقة وتهز شباك الزمالك وسط عدم رقابة من مدافعى الزمالك.

وأحرز أوباما هدف الزمالك الأول فى الدقيقة 57 بعد وان تو مع شيكابالا وتنتهى بتسديدة من الأخير داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك، ليقترب الزمالك من هدف التعادل.

وخطف محمود حمدى الونش هدف التعادل للزمالك فى الدقيقة 94 بعدما استغل عرضية من أبو الفتوح ليسددها فى المرمى لتصدم فى قدم مدافع بترو أتلتيكو وتسكن الشباك.

بهذه النتيجة حقق الزمالك أول نقطة فى مشواره ليحتل المركز الثالث بالتساوى مع بترو أتلتيكو صاحب المركز الثانى بنفس الرصيد، خلف الوداد صاحب الصدارة بثلاث نقاط، بينما يتذيل ساجرادا المجموعة بدون نقاط.