التوقيت الأحد، 23 يناير 2022
التوقيت 02:14 ص , بتوقيت القاهرة

كاف يستعيد ذكريات بطولة مصر 2019 قبل انطلاق أمم أفريقيا بالكاميرون

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر
استعرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" آخر نسخة من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 والتى احتضنها مصر، وانتهت بتتويج الجزائر على حساب السنغال.

 

موعد افتتاح امم افريقيا

وتنطلق اليوم، الأحد، النسخة 33 من كأس الأمم الإفريقية قى الكاميرون، حيث يواجه منتخب الكاميرون نظيره بوركينا فاسو فى مباراة افتتاح أمم أفريقيا، والمقرر إقامتها على الملعب الأولمبي مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

ونشر حساب كاف على توتير فيديو لآخر بطولات امم أفريقيا  وعلق عليه، "لحظات رائعة مرت وأخرى قادمة وننتظرها بشغف استرجعوا ذكريات كأس الأمم الإفريقية2019 قبل انطلاق النُسخة الجديدة  الكان".  لحظات رائعة مرت وأخرى قادمة وننتظرها بشغف 

يترقب عشاق كرة القدم انطلاق منافسات النسخة 33 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، اليوم، الأحد  9 - 1 - 2022، والتى تحتضنها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل، ومن المقرر أن تقام مباريات دور المجموعات بكأس امم افريقيا بدءا من الافتتاح اليوم 9 يناير وتستمر حتى 20 من الشهر نفسه.
جدول مباريات امم افريقيا

وكانت أمم أفريقيا تأجلت لمدة عام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا التى تسببت فى تأخير التصفيات المؤهلة للبطولة فى العام قبل الماضي.

وتقام البطولة بمشاركة 24 فريقًا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر "كاف" زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.

وينافس منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور في المجموعة الأولى بجانب منتخبات إثيوبيا وكاب فيردي وبوركينا فاسو.