التوقيت الخميس، 27 يناير 2022
التوقيت 05:04 م , بتوقيت القاهرة

منتخب مصر ينافس غانا وكوت ديفوار على تسجيل رقم تاريخى بأمم أفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر
يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق منافسات النسخة الجديدة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تحتضنها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 فريقًا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة.

ويتأهب منتخب مصر بقيادة كيروش إلى تحقيق رقم مميز وتاريخي حال بلوغ دور الثمانية من كأس الأمم الأفريقية المقبلة ليصل الفراعنة الى المواجهة رقم 100 في تاريخ البطولة كأول المنتخبات التي تصل الى هذا الرقم وهو الأمر الذي يتنافس عليه منتخبي غانا وكوت ديفوار هما الأخرين بنفس الرقم، حيث شاركوا جميعاً في 95 مباراة.

وتشهد النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا حدثا تاريخيا بتواجد 7 منتخبات عربية للمرة الأولى، وهى مصر، الجزائر، تونس، المغرب، السودان، جزر القمر وموريتانيا، بعد مشاركة 5 منتخبات فى النسخة الأخيرة عام 2019 فى مصر.

حفلت منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية على مدار تاريخها الطويل بالعديد من الأرقام القياسية التي سجلها اللاعبين والمنتخبات الكبرى في القارة السمراء خلال 32 نسخة سابقة من البطولة.
 
حصل منتخب مصر على لقب الفراعنة نسبة إلى الحضارة المصرية الشاهدة على عراقة التاريخ المصري، ويستعرض اليوم السابع أبرز 7 معلومات عن الفراعنة:
 

ـ تم تأسيس اتحاد الكرة المصرى عام 1921 وانضم إلى الإتحاد الدولى لكرة القدم عام 1923

ـ منتخب مصر أول منتخب أفريقى وعربى يصل إلى نهائيات كأس العالم فى عام 1934

ـ انضم الاتحاد المصرى لكرة القدم إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم كمؤسس عام 1957

ـ توج منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية 7 مرات وكان التتويج الأول عام 1957

ـ جيل "الساجدين" تحت قيادة حسن شحاته الأبرز بعد حصد 3 ألقاب متتالية فى كأس الأمم

ـ أحمد حسن "الصقر" هو الأكثر مشاركة فى تاريخ الفراعنة برصيد 184 مباراة

ـ حسام حسن هو الهداف التاريخى لمنتخب مصر برصيد 69 هدف