التوقيت الخميس، 27 يناير 2022
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

7 معلومات عن قمة مصر والجزائر فى كأس العرب قبل صدام الليلة

منتخب مصر
منتخب مصر
قمة كروية من نوع خاص، تجمع منتخبي مصر والجزائر مساء اليوم الثلاثاء بختام دور المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة في الدوحة، في لقاء يجذب أنظار كل الجماهير العربية العاشقة للمتعة الكروية، نظراً للتاريخ الحافل من المتعة والإثارة بين المنتخبين على البساط الأخضر.
 
موعد المباراة مصر والجزائر

تقام مباراة منتخب مصر والجزائر فى التاسعة مساء اليوم باستاد الجنوب بقطر،  يدخل المنتخبان مباراة اليوم بنفس الرصيد من النقاط ( 6 لكل منهما ) من الفوز على منتخبي لبنان والسودان، كما يتساويان في عدد الأهداف المحرزة وفارق الأهداف ( 6 أهداف نظيفة)، كما يتساويان في بند اللعب النظيف الذي تلجأ إليه اللائحة في هذه الحالة حيث يخصم من كل فريق 3 نقاط لحصول مصر على 3 انذارات والجزائر على طرد غير مباشر نتيجة انذارين للاعب واحد في مباراة.

تاريخ المواجهات

سبق والتقى المنتخب المصرى مع نظيره الجزائرى في 28 مواجهة، وينحاز التاريخ للجزائر في نتيجة المواجهات، حيث حقق المنتخب الجزائرى الفوز في 11 مباراة ، مقابل 8 مباريات انتهت بفوز مصر ، و حسم التعادل 9 مواجهات بينهما.

مواجهات مصر والجزائر، جاءت في مختلف البطولات مقسمة إلى 20 مباراة  رسمية، و8 ودية، منها 5 مباريات بالأدوار النهائية من بطولة أمم أفريقية، و7 مواجهات في تصفيات كأس العالم، و 4 مواجهات في تصفيات أمم أفريقيا، بالإضافة إلى اثنان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية، وواحدة في دورة  البحر المتوسط ، ودورة الألعاب الأفريقية.

المنتخب يلعب بالزي الرسمي

يرتدي منتخب مصر الوطني اليوم قميصه الأحمر مع الشورت والجوارب السوداء في لقائه أمام المنتخب الجزائري الذي سيرتدي قميصا أخضر وشورتا وجوارب بيضاء ، جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي لمباراة الجزائر مع مصر الذي عقد بستاد الجنوب الذي يستضيف مباراة اليوم.

المواجهة الأخيرة بين المنتخبين

تعد آخر مواجهة جمعت المنتخب المصرى مع الجزائر تعود لعام 2010 في نصف نهائي أمم أفريقيا التي أقيمت في أنجولا، وانتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة جاءت عن طريق حسنى عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافى ومحمد ناجى جدو.

المواجهة الأولى بين مصر والجزائر

كانت أول مواجهة بين منتخبا مصر والجزائر في عام 1970 وبالتحديد في تصفيات أمم أفريقيا ، وحقق فيها المنتخب المصري الفوز بهدف من توقيع حسن الشاذلي.

أفشة أبرز الغيابات

أعلن البرتغالى كيروش خلال المؤتمر الصحفى أن أفشة غير جاهز بنسبة 100% لمباراة اليوم، ولن يغامر به، بعد ثبوت إصابة صانع ألعاب المنتخب في العضلة الأمامية، وهو ما سيؤثر على خطة لعب كيروش ووضع عناصر بديلة.

حكم مباراة مصر والجزائر

يدير مباراة مصر والجزائر الحكم الأرجنتيني فاكيوندو تيو، إيزيكيل بريلوفسكي حكمًا مساعد أول، ألفريدو جابرييل تشادي حكم مساعد ثان، وجاني سيكازوي حكمًا رابعًا، كوادرا جييرمو حكمًا للفيديو، ويساعده خوان سوتو.