التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:58 ص , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح ينفرد برقم مميز فى الدوري الإنجليزي الموسم الحالى

محمد صلاح
محمد صلاح
كشفت شبكة "سكاواكا" الإنجليزية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية عن أرقام مميزة للفرعون المصري محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي، وذلك قبل انطلاق الجولة الثانية عشر يوم السبت المقبل والتي سيخوض فيها الفرعون مواجهة قوية بين ليفربول ضد آرسنال والتي ستقام على ملعب "الأنفيلد".

ويتصدر الدولي المصري قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 أهداف بفارق 3 عن أقرب منافسيه جيمي فاردي كما يتساوى في صناعة الأهداف مع النجم الفرنسي بول بوجبا برصيد 7 لكل منهما في صدارة اللاعبين في البطولة.

وقالت الشبكة إن محمد صلاح أكثر اللاعبين لمساً للكرة في منطقة جزاء الخصم بواقع 102 كرة حتى الآن بفارق كبير للغاية عن أقرب منافسية الإنجليزي جاك جريليش لاعب مانشستر سيتي والسنغال ساديو ماني زميله بفريق ليفربول واللذين استطاعا أن يلمسا الكرة في منطقة جزاء الخصم بواقع 70 مرة خلال مشوارهما بالبريميرليج.

 واستعرضت الصحيفة أرقام محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الأخرى حيث استطاع الفرعون أن يكون أكثر اللاعبين تسديداً على المرمى بين الثلاث خشبات بواقع 24 كرة بفارق كبير عن أقرب منافسيه كل من ميشيل أنطونيو لاعب وست هام وساديو ماني واسماعيلا سار وماسون جرينوود أصحاب 13 تسديدة فقط.

وأكدت الشبكة العالمية أن محمد صلاح هو هداف الدوري الإنجليزي وأكثر لاعب سدد كرات في البطولة بواقع 44 كرة بخلاف أنه قام بصناعة 13 هجمة كبيرة، بخلاف أنه أكثر لاعب مساهمة في الأهداف بواقع 17 بينهم 10 أهداف و7 أسيست.

محمد صلاح في الدوري الانجليزيمحمد صلاح في الدوري الانجليزي