التوقيت الإثنين، 25 أكتوبر 2021
التوقيت 08:38 ص , بتوقيت القاهرة

قصة محمد صلاح مع الكرة الذهبية بعد ترشحه للمرة الثالثة على التوالى

محمد صلاح
محمد صلاح
ظهر النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، من جديد في قائمة المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم سنويًا.

وتواجد محمد صلاح في قائمة المرشحين لحصد البالون دور للمرة الثالثة في مسيرته الكروية، حيث جاء النجم المصرى ضمن أبرز نجوم العالم في القائمة التي أعلنتها المجلة الفرنسية الشهيرة مساء اليوم، الجمعة.

 

وترشح محمد صلاح للكرة الذهبية للمرة الأولى في عام 2018 بعد تألقه بقميص ليفربول، حيث احتل النجم المصرى المركز السادس فى الترتيب النهائى بالجائزة التي حصدها الكرواتى لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد.

FBMVRxiWUAMkT_O

وحصل قائد المنتخب الوطنى على المركز السادس عام 2018 بعد حصوله على 188 نقطة، ليأتى خلف الخماسى: مودريتش، رونالدو، جريزمان، مبابى، ميسي.

وواصل محمد صلاح تألقه مع ليفربول ليترشح مجددا في قائمة الكرة الذهبية عام 2019، ليحقق إنجازا كبيرا بحصوله على المركز الخامس بين أفضل لاعبي العالم.

وأصبح النجم المصرى أول لاعب عربى فى التاريخ يحتل المركز الخامس فى سباق التتويج بالجائزة، ليكون إنجاز تاريخي غير مسبوق، وحطم بذلك محمد صلاح رقمه السابق بعدما سبق له الحصول على المركز السادس.

FBMXaczXsAIyK9k

وحصل محمد صلاح على 178 نقطة نال بها الترتيب الخامس في الكرة الذهبية 2019، حيث جاء خلف كل من: ميسي الفائز بالجائزة، فيرجيل فان دايك، كريستيانو رونالدو، ساديو مانى على الترتيب.

وجرى اختيار القائمة التي تضم 30 مرشحا للفوز بهذه الجائزة المرموقة، والتي لم تُمنح العام الماضي 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بناء على أصوات 180 صحفيا من جميع أنحاء العالم.

وكان آخر من فاز بالجائزة هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصدها للمرة السادسة في عام 2020، ويعد المرشح الأوفر حظا للفوز بالسابعة، وفقا لدور المراهنات، متقدما على البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإيطالي جورجينيو.