التوقيت الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021
التوقيت 12:07 م , بتوقيت القاهرة

عرض رسومات أسطورة الملاكمة محمد على للبيع فى مزاد بنيويورك الأسبوع القادم

رسومات الملاكم محمد على
رسومات الملاكم محمد على
تستضيف مدينة نيويورك فى الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبوع القادم، مزاد تعرض فيه مجموعة نادرة من الرسومات واللوحات للملاكم الأمريكى الشهير محمد علي كلاى، الذى كان يحب الرسم بين مبارياته، وتضم مجموعة اللوحات والرسومات 24 قطعة، والعديد منها بأسلوب الرسوم المتحركة وبعضها يحمل توقيعه.

وتهتم رسومات ولوحات الملاكم العالمي الشهير محمد علي كلاى، بالمناظر الطبيعية ومطالبات العدالة الاجتماعية، فضلًا عن أن بعض اللوحات تحتوى على رسومات له، والتى يتم تصوريها في الحلبة، وذلك وفقًا لما نقله موقع arts 24.

رسومات محمد علىرسومات محمد على

 

لوحات محمد علىلوحات محمد على

وقال مسئولو مزادات بونهامز، إن اللوحة التي تحمل اسم Sting Like a Bee رسمها محمد على، عام 1978 أثناء تصوير المسلسل التاريخى المصغر "طريق الحرية" الذي قام ببطولته، ومن المتوقع أن تجلب ما بين 40 ألف دولار - 60 ألف دولار عند البيع فى 5 أكتوبر الجارى.

اعمال الملاكم محمد علىاعمال الملاكم محمد على

وأشار مسئولو المزاد، إلى أن شغف الملاكم محمد على، بالرسم لم يكن معروفًا كثيرًا، لكنه كان يحب الرسم كوسيلة للاسترخاء بعد قتال أو تدريب، بدورها، قالت هيلين هول، مديرة الثقافة الشعبية: "كثير من الناس متحمسون لرؤية أعمال محمد على، لأنه لم يعرف أحد أنه فنان، ولم يعرف أحد عن هذا الكنز الدفين من الأعمال الفنية، لذلك نشهد الكثير من الاهتمام والكثير من الإثارة في بونهامز".

وتأتى الأعمال المعروضة للبيع من مجموعة رودنى هيلتون براون، الذى عمل مع محمد على، فى فنه، يأتى هذا فيما توفي بطل العالم السابق للوزن الثقيل، محمد علي، الذي أعلن اعتناقه الإسلام في عام 1964 في أوج مسيرته، في عام 2016 عن عمر 74 عاما بعد صراع طويل مع مرض باركنسون.