التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:13 م , بتوقيت القاهرة

محمود أبو رجيلة نجم الزمالك الأسبق يحتفل بعيد ميلاده الـ80

محمود أبو رجيلة
محمود أبو رجيلة
يحتفل محمود أبو رجيلة، نجم الزمالك الأسبق، اليوم بعيد ميلاده الـ80، حيث إنه من مواليد 9 سبتمبر عام 1941، ويعد أبو رجيلة من أبرز نجوم القلعة البيضاء التى حفرت اسمها بقوة فى قلوب الزملكاوية بمختلف الأجيال لما حققه من بطولات خلال مسيرته الكروية والتدريبية داخل المستطيل الأخضر.

أبو رجيلة ولد فى حى عابدين بالقاهرة، وانضم إلى ناشئى نادى الزمالك، وهو ابن الـ17 عامًا، ونال إشادة كبيرة من حلمى زامورا حينها، ليقوم حنفى بسطان بتصعيده إلى فريق الكرة الأول عام 1957.

قائد الزمالك الأسبق شارك فى أول مباراة أمام نادى الترسانة وفاز الأبيض بخمسة أهداف مقابل هدف، وحصل أبو رجيلة على 4 بطولات مع نادى الزمالك، بواقع بطولتا دورى، وبطولتا كأس مصر عام.

اعتزال أبو رجيلة كرة القدم عام 1967 واتجه بعدها للعمل فى مجال التدريب، وقاد الزمالك للفوز بأول بطولة أفريقية عام 1984 وفاز بالدورى العام مرة واحدة موسم 1984 كما فاز ببطولتى كأس مصر عام 1977 – 1999.

قاد أبو رجيلة العديد من الفرق بعد الزمالك، سواء داخل أو خارج مصر، ومنها الاتحاد السورى ونادى سترة ومنتخب اليمن، ونادى الشباب والنصر السعوديين، وحصل على أول بطولة دورى عام سعودى مع نادى النصر، وقاد داخل مصر كل من الألومنيوم والمصرى البورسعيدى والمنصورة.