التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:19 م , بتوقيت القاهرة

قرعة دورى أبطال أوروبا.. مواجهات صعبة تنتظر ليفربول فى دور المجموعات

ليفربول
ليفربول
يترقب نادى ليفربول الإنجليزى قرعة دورى أبطال أوروبا، حيث سيتعرف على خصومه فى دور المجموعات بدورى الأبطال عندما يتم إجراء القرعة مساء اليوم الخميس.

ويتطلع بطل أوروبا 6 مرات لاستعادة الكأس التى فازوا بها فى 2019 عندما تغلبوا على توتنهام فى النهائى فى مدريد، لكن على الرغم من نسبهم الهائلة فى المسابقة، فقد حل ليفربول بالمستوى الثانى فى القرعة.

ما يعنى أنهم قد يواجهون عددًا من الفرق الأوروبية الثقيلة فى دور المجموعات، ما يجعل طريقهم إلى الأدوار الإقصائية أكثر صعوبة.

وجاءت تصنيفات الأندية قبل إجراء القرعة كتالى:

التصنيف الأول: تشيلسي ، فياريال ، أتلتيكو مدريد ، مانشستر سيتي ، بايرن ميونيخ ، إنتر ميلان ، ليل ، سبورتينغ لشبونة.

المستوى الثاني: ريال مدريد ، برشلونة ، يوفنتوس ، مانشستر يونايتد ، باريس سان جيرمان ، ليفربول ، إشبيلية ، بوروسيا دورتموند.

المستوى الثالث: بورتو ، أياكس ، شاختار دونيتسك ، لايبزيج ، سالزبورغ ، بنفيكا ، أتالانتا ، زينيت سان بطرسبرج.

المستوى الرابع: بشيكتاش ، دينامو كييف ، كلوب بروج ، يونج بويز ، ميلان ، مالمو ، فولفسبورج ، شريف تيراسبول.

ووفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم لا يُسمح لأى فرق من نفس الدولة بمواجهة بعضها البعض فى مرحلة المجموعات، وهذا يعنى أن ليفربول لا يمكنه التواجد مع تشيلسى أو مانشستر سيتى، لكن لا يزال بإمكانهم مواجهة قوة أوروبية كبرى.

ويمكن أن يأتى هذا الاختبار الهائل فى شكل مواجهة بايرن ميونخ الذى فاز بدورى أبطال أوروبا بعد 12 شهرًا من فوز ليفربول الأخير.

والقرعة الكابوسية لليفربول من الوعاءين 3 و 4 ستكون في الدور ربع النهائي العام الماضي بورتو والفائز سبع مرات أي سي ميلان.

وستقدم مجموعة مكونة من بايرن وبورتو وميلان مهمة شاقة لرجال كلوب في وقت مبكر من المنافسة.

لكن رجال يورجن كلوب لن يخافوا أبطال ألمانيا لأنهم أقصوهم من المنافسة خلال مسيرتهم نحو التتويج باللقب فى 2019، وفى مواجهة بعضهما البعض فى دور الـ16، تعادل الريدز بدون أهداف على ملعب آنفيلد قبل الفوز على بايرن 3-1 خارج أرضه للوصول إلى ربع النهائى.

ومع ذلك يود ليفربول بشكل مثالى تجنب العمالقة الألمان ، خاصة إذا كان بإمكانهم مواجهة أندية أمثال سبورتنج لشبونة بدلاً من ذلك.

وسيفضل نادى ميرسيسايد بلا شك مواجهة فرق مثل سبورتنج لشبونة وسالزبورج ومالمو في مجموعتهم.