التوقيت الخميس، 02 ديسمبر 2021
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

15 دقيقة.. الأهلى يتقدم على المصرى بهدف صلاح محسن

الأهلى والمصرى
الأهلى والمصرى
مرت 15 دقيقة من بداية مباراة الأهلى والمصري وتشير النتيجة إلى تقدم المارد الأحمر بهدف دون رد، سجله صلاح محسن، في المباراة التي تجمع الفريقين، اليوم، الجمعة، على إستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

بدأت المباراة بهجوم مكثف من الأهلى وشهدت الدقيقة الثانية، كرة مقوسة من حسين الشحات من الطرف الأيمن على رأس صلاح محسن سددها لكن وصلت سهلة إلى حارس مرمى المصري، بعدها جاءت كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح الأهلي عن طريق طاهر محمد طاهر سددها محمد مجدي أفشة من يمين منطقة الستة ياردة تصدى لها حارس مرمى المصري ببراعة.

ولم تمر 9 دقائق حتى نجح صلاح محسن من ترجمة محاولات وخطورة الأهلى الى هدف أول بعد كرة عرضية من الطرف الأيسر عن طريق علي معلول على رأس صلاح محسن الذي سددها في الشباك، وبعدها منح حكم المباراة بطاقة صفراء للاعب المصري أحمد رفعت.

ويحتل الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري برصيد 69 نقطة بعد أن لعب 31 مباراة فاز في 20 لقاء وتعادل في 9 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 63 هدف وتلقت شباكه 23 هدفاً، فيما يحتل المصري البورسعيدى المركز الثالث برصيد 49 نقطة برصيد 31 نقطة بعد أن لعب 31 مباراة فاز في 13 لقاء وتعادل في 10 مواجهات وخسر 8 مباريات وسجل لاعبيه 41 هدفاً وتلقت شباكه 31 هدفاً.

وجاء تشكيل الأهلى كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، وخط الدفاع: أكرم توفيق، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، على معلول، وخط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، الشحات، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، وفي الهجوم: صلاح محسن.

في المقابل جاء تشكيل المصري كالتالي: حراسة المرمى: عصام ثروت، وخط الدفاع: أحمد شديد قناوي، عمرو موسى، أحمد شوشة، كريم العراقي، وخط الوسط: أحمد رفعت، حجاج عويس، فريد شوقي، جريندو، وفي الهجوم: عمر كمال عبد الواحد، أحمد جمعة.

وسقط المارد الأحمر في فخ التعادل السلبي مع الطلائع بالجولة الأخيرة للمسابقة، فيما خسر المصري من سموحة بهدف دون رد في نفس الجولة، ويحتاج المارد الأحمر للفوز بمبارياته الثلاث القادمة للوصول إلى 78 نقطة مع تعثر الزمالك بتعادلين من آخر 3 جولات أو الخسارة في مباراة والتعادل في أخرى.

ويسعى الأهلي، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، للتتويج ببطولة الدوري للموسم السادس على التوالي في النسخة الحالية للمسابقة، لاسيما بعد نجاحه فى التتويج بدوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي وللمرة العاشرة في تاريخ القلعة الحمراء، وطالب موسيمانى لاعبيه باستعادة نغمة الانتصارات لملاحقة الزمالك على قمة المسابقة التي يحتلها بفارق أربع نقاط عن المارد الأحمر وتنتظره مواجهة مع سيراميكا اليوم أيضاً.

واشتعل صراع التتويج بلقب الدوري المصري هذا الموسم بعدما انفرد الزمالك بالصدارة برصيد 73 نقطة بفارق 4 نقاط عن منافسه التقليدي وحامل اللقب الأهلي قبل 3 جولات فقط من النهاية.