التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:59 م , بتوقيت القاهرة

حضور مميز لـ محمد صلاح فى حصاد الجولة الأولى بالدورى الإنجليزى

محمد صلاح
محمد صلاح
اختتمت مساء أمس، الأحد، مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة توتنهام ضد مانشستر سيتي التى انتهت بفوز الأول بهدف نظيف سجله اللاعب الكوري الجنوبي هيونج مين سون، حيث شهدت المواجهات ندية كبرى على مستوى الأندية واللاعبين أيضاً.

وشهد حصاد الجولة الأولى من بطولة الدورى الإنجليزي الممتاز حضوراً مميزاً سواء على مستوى التهديف أو صناعة الأهداف، خاصة أنه استطاع تحقيق رقم قياسي من خلال التسجيل في المباراة الافتتاحية للموسم الخامس على التوالي.

ونجحت خلال الجولة الأولى من البطولة حفاظ 5 أندية فقط على مرماه خالياً من الأهداف وهي ليفربول وتشيلسي، توتنهام، برينتفورد، وليستر سيتي.

وتصدر نادي مانشستر يونايتد قائمة الأندية الأكثر تسجيلاً للأهداف فى الجولة الأولى بوقاع 5 وبفارق هدف وحيد عن وست هام يونايتد صاحب المركز الثاني، بينما سجلت اندية تشيلسي وإيفرتون وليفربول، وواتفورد 3 أهداف في المركز الثالث.

وجاء نادى تشيلسي في صدارة قائمة الأندية الأكثر تمريراً للكرة بواقع 678 تمريرة، يليه ليستر سيتي 584 كرة، وارسنال ثالثا بواقع 568 تمريرة.

وتصدر مبكراً البرتغالي برونو فيرنانديز ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز بواقع 3 أهداف سجلهم في مباراة الفريق ضد ليدز يونايتد، يليه الكثير من اللاعبين لكن يتقدمهم محمد صلاح الذي استطاع أن يصنع هدفين لزملائه في مباراة ليفربول ضد نورويتش سيتي، حيث نجح في تسجيل هدف مع روبرتو فيرمينو وجونا وسعيد بن رحمة ودومينيك كالفيرت لوين.

وتصدر الفرنسي بول بوجبا صدارة صانعي الأهداف بواقع 4 أهداف شارك فيهم يليه الدولي المصري محمد صلاح بهدفين.

كما جاء محمد صلاح فى وصافة قائمة مدفعجية الدوري الانجليزي في الجولة الأولى، حيث استطاع تسديد 5 كرات على المرمى بفارق واحدة عن اللاعبان أداما تراوري وجيمي فاردي.

وشهدت مباريات الجولة الأولى غياب التعادل في نتائج المباريات التي أقيمت بين الفريق حيث استطاعت 10 فرق من تحقيق الفوز، كما شهدت المباريات في الجولة الأولى احراز 34 هدفاً

حصاد الجولة الأولىحصاد الجولة الأولى