التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:14 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد التايكوندو: 200 ألف جنيه مكافأة إحراز البرونزية

هداية ملاك
هداية ملاك
أعرب أحمد سلطان، عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو، عن سعادته بإحراز مصر ميداليتين اليوم باسم هداية ملاك وسيف عيسى فى منافسات أولمبياد طوكيو 2020 التى تستضيفها اليابان حتى 8 أغسطس المقبل .

وقال سلطان، خلال تصريحات تليفزيونية: "هداية ملاك وسيف عيسى تعرضا لضغوط قوية قبل المنافسة اليوم لإحساسهما بالمسؤولية".

وأوضح سلطان أنه من المقرر عودة بعثة التايكوندو بعد غد الأربعاء، وكشف أن اللائحة تنص على حصول كل من: سيف عيسى وهداية ملاك على 200 ألف جنيه لكل منهما، بعد حصدهما الميدالية البرونزية.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو أن بعثة التايكوندو قدمت أداء مشرفا خلال الأولمبياد، مشيرا إلى أن 4 لاعبين شاركوا بالمنافسات، ليحصد اثنان منهما ميداليتين.

ونجحت هداية ملاك وسيف عيسي في تحقيق الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لتكون أول ميداليات البعثة المصرية المشاركة في البطولة المقامة حاليًا.
 
وفور وصول اللاعبين لمقر القرية الأولمبية قرر رئيس البعثة المهندس هشام حطب منح كل لاعب مبلغ المكافأة الفورية؛ لتشجيعهما على ما بذله الثنائي.
 
وتُوجت هداية ملاك، لاعبة منتخب التايكوندو بالميدالية البرونزية، بعد الفوز على لاعبة أمريكا فى منافسات الترضية، ووقفت هداية على المنصة بجانب لاعبتى الذهب والفضة.

وتمكن سيف عيسى من  الفوز على الإيطالى سيمون أليسيو، فى ربع نهائى التايكوندو، ليتأهل إلى نصف النهائى لمنافسات فردى الرجال وزن 80 كجم قبل أن يتوج فى النهاية بالميدالية البرونزية.