التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:14 م , بتوقيت القاهرة

أولمبياد طوكيو.. خروج مبكر لـ "الطاولة والمبارزة والجودو "فى اليوم الثالث

محمد السيد لاعب السلاح
محمد السيد لاعب السلاح
شهدت منافسات اليوم الثالث بأولمبياد طوكيو 2020 خروجا مبكرا لعدد من النجوم فى رياضات مختلفة، مثل السلاح والرماية والشراع والتنس والجودو وتنس الطاولة.
 
وتشارك مصر فى أولمبياد طوكيو ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.
 

ويرصد "دوت مصر" أصحاب الخروج المبكر من طوكيو فى التقرير التالى..

 
أحمد صالح
 
ودع أحمد صالح لاعب منتخب تنس الطاولة منافسات فردي الرجال لتنس الطاولة من دور الـ32 بعد الخسارة أمام اليوناني باناجيوتيس بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد بدورة الألعاب الأولمبية التى تقام بطوكيو.
 
وفاز باناجتيوس في أول شوطين قبل أن يقلص صالح النتيجة ويفوز بالشوط الثالث ثم حسم اليوناني المباراة بالفوز بالشوطين الرابع والخامس.
 
 
محمد السيد
 
ودع محمد السيد، لاعب منتخب مصر للسلاح، منافسات سلاح الإيبية فى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، بعد الخسارة في دور الثمانية من لاعب منتخب أوكرانيا ايجور ريزالين بنتيجة 15-13، وتوقفت المباراة لمدة دقيقتين بسبب إصابة محمد السيد في مشط القدم حيث تلقى العلاج واستكمل المباراة.
 
وكان محمد السيد لاعب منتخبنا الوطنى للسلاح قد حقق مفاجأة كبرى بالفوز على بطل فرنسا يانيك بورال وأحد أقوى المنافسين فى البطولة بنتيجة 15 -11 في دور الـ 32 ويتاله لدور الـ 16.
 
وتكمن المفاجأة فى أن محمد السيد يبلغ من العمر 18 عاما فقط، ليطيح بالمصنف السادس عالميا في منافسات سلاح الإيبيه ف دور الـ32، بعد أداء متميز ومباراة قوية أمام أحد أفضل لاعبى أوروبا والعالم.
 
يارا الشرقاوى

ودعت اللاعبة المصرية يارا الشرقاوى، منافسات فردى سيدات سلاح الشيش فى أولمبياد طوكيو 2020، بالخسارة من لاعبة إيطاليا أريانا أريجو فى دور الـ32 بنتيجة 15/ 2 .

 

 

نهى هانى و نورا محمد 

 

ودع الثنائي نهى هاني ونورا محمد منافسات فردي سيدات سلاح الشيش من دور الـ32 في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو.

 
اللاعبة نهى هاني خسرت من لاعبة الصين كينجين شين، أما نورا محمد فقد خسرت من لاعبة اليابان يوكا اونو.
 
أسامة السعيد و يوسف حلمى
 
بينما ودع ثنائي منتخب مصر في الرماية أسامة السعيد ويوسف حلمي منافسات 10 متر مسدس هواء للرجال بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو2020.
 
واحتل أسامة السعيد المركز 42 في التصفيات برصيد  618 نقطة، بينما احتل يوسف حلمي المركز 44 برصيد 612 نقطة ليودع الثنائي المنافسات، حيث يتأهل أول 8 لاعبات فقط للنهائي.

وأكد شريف العريان، الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، أنه تم صرف ما يعادل 200 مليون جنيه، لتجهيز البعثة بالكامل في جميع الألعاب، موضحا أنه يتم صرف مبلغ يتجاوز 5 ملايين يورو على الرياضي الواحد، في باقي دول العالم.

 
خلود منسى
 
كما ودعت خلود منسى لاعبة المنتخب المصري للشراع منافسات دورة الألعاب الأولمبية ،حيث حققت المركز 36 في سباق 1/6 ليزر بزمن 3:13 دقيقة بفارق ثلاث دقائق عن الإسبانية كريسينا باجو صاحبة المركز الأول.
 
نجحت خلود منسى فى التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التى ستقام بطوكيو بعد الحصول على المركز الثاني والميدالية فضية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو، والتأهل لخوض المنافسات الأولمبية.
 
وكان محمد السيد قد تغلب في دور الـ16على لاعب الصين مينج هو  وتخطى بطل فرنسا في دور ال32  ليودع منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
 
محمد صفوت
 
ودع اللاعب المصري محمد صفوت منافسات التنس بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد الخسارة في الدور الأول بنتيجة 2-0 أمام لاعب كولومبيا دانيل جالان.
 
عبد الخالق البنا

وفشل عبد الخالق البنا، في التأهل إلى نصف نهائي منافسات التجديف، وذلك بعدما احتل المركز الخامس بزمن 7 دقائق و32 ثانية، ليودع البطولة، حيث يتأهل فقط أول 3 لاعبين من كل تصفية إلى نصف النهائي، وبالتالي يلعب البنا على تحديد المراكز فقط.

 

محمد عبد الموجود

 

ودع محمد عبد الموجود منافسات الجودو من دور الـ32، بعد الخسارة من بطل البرازيل بالجولدن سكور، في بطولة أولمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليا في اليابان.

 

 

رضوى عبد اللطيف و هالة الجوهرى

 

ودعت رضوى عبد اللطيف وهالة الجوهري، منافسات الرماية المسدس 10 متر هوائي، بعد أن احتلا المركزين 40 و41 برصيد 560 نقطة لك منهما، لتفشلا في التأهل للأدوار النهائية.